الارشيف / اخبار العرب والعالم

هولندا وبلجكيا تتجهان لتشديد الإجراءات الاحترازية مع تفشي متحورة جنوب أفريقيا

اخبار من اليمن بروكسل - سبأنت
تتجه هولندا وبلجكيا لتشديد الإجراءات الاحترازية مع استئناف إغلاق الحدود، لا سيما مع تفشي متحورة جديدة من فيروس كورونا المستجد في جنوب أفريقيا بهدف لجم الإصابات بالفيروس التي تشهد ارتفاعاً صاروخياً في أوروبا في وقت دفعت فيه متحورة جديدة رصدت في جنوب أفريقيا المملكة المتحدة إلى إغلاق حدودها أمام الوافدين من ست دول في القارة السمراء.

ويتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، إغلاق الحانات والمطاعم اعتبارا من الساعة 17,00 (16,00 ت غ) بدلا من الساعة 20,00 راهنا، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

من جهته، دعا رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو، إلى اجتماع عاجل ،اليوم الجمعة، لمسؤولي مقاطعات البلاد لاتخاذ قرار بشأن فرض إجراءات جديدة، حيث سجلت الإصابات اليومية الاثنين عددا قياسيا منذ بدء انتشار الوباء في مارس 2020، مع 23621 حالة جديدة رصدها معهد الصحة العامة (سيانسانو).

وغداة تشديد الإجراءات في فرنسا وتجاوز عتبة المئة ألف وفاة في ألمانيا، تستعد هولندا وبلجيكا المجاورتان لاتخاذ قرارات يصعب على السكان قبولها أحيانا خصوصا في هولندا.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
هولندا وبلجكيا تتجهان لتشديد الإجراءات الاحترازية مع تفشي متحورة جنوب أفريقيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هولندا وبلجكيا تتجهان لتشديد الإجراءات الاحترازية مع تفشي متحورة جنوب أفريقيا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هولندا وبلجكيا تتجهان لتشديد الإجراءات الاحترازية مع تفشي متحورة جنوب أفريقيا.

قد تقرأ أيضا