الارشيف / اخبار اليمن

وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 143 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في مدريد

اخبار من اليمن مدريد - سبأنت
شارك وفد مجلس النواب برئاسة نائب رئيس المجلس محمد الشدادي، اليوم، في أعمال اجتماع الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في العاصمة الاسبانية مدريد.

وتناقش الدورة خلال الفترة من 26 وحتى 30 نوفمبر الجاري، الادوار التي ينبغي ان تضطلع بها البرلمانات الاقليمية والوطنية والاتحاد البرلماني الدولي في تعزيز وتفعيل القانون الدولي بهدف تجاوز التحديات التي تواجه الديمقراطية والأولويات التي تتطلب اتخاذ إجراءات برلمانية دولية عاجلة، وزيادة الوعي بين البرلمانيين بشأن القضايا المدرجة في جدول الأعمال ومنها التصدي لحالة الإرهاب، ومواجهة نزعة التطرف، واستئصال خطاب الكراهية، والاستراتيجيات البرلمانية الفعالة، ودور البرلمانات في منع كافة أشكال العنف والإرهاب والتحديات، ومعالجة حقوق ضحايا الإرهاب واحتياجاتهم، وتبادل الآراء والسعي إلى تحفيز العمل البرلماني المشترك لدعم الديمقراطية وتعزيزها حول العالم.

وألقيت في الجلسة الافتتاحية كلمات من قبل ملك إسبانيا فيليب السادس، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو رحبت في مجملها بالمشاركين من رؤساء البرلمانات العالمية، كما تطرقت إلى أهمية انعقاد الجمعية العامة في الفترة الحالية والمواضيع المدرجة في جدول أعماله والتي تناقش سُبل تعزيز قدرة البرلمانات على الاستجابة والصمود في ظل ما ترتب من نتائج ناجمة عن فيروس كورونا، وتعزيز التعاون بين البلدان لتجاوز آثار الجائحة ومضاعفة العمل البرلماني، وتجاوز التحديات التي تواجه الديمقراطية وإيصال المعلومات الصحيحة وغير المضللة.

شارك في اعمال الدورة أعضاء مجلس النواب حميد الأحمر ومبخوت بن ماضي ومحمد العسلي وعلي الصعر وعبدالملك القصوص.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 143 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في مدريد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 143 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في مدريد، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد مجلس النواب يشارك في الدورة الـ 143 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في مدريد.

قد تقرأ أيضا