الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول حكومي يفجّر مفاجأة ويكشف عن ”مؤامرة خطيرة” في الساحل الغربي وإعلان محافظة جديدة (صورة)

اخبار من اليمن كشف مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الجمعة، عن مؤامرة خطيرة في الساحل الغربي على امتداد مديريات الشريط الساحلي بمحافظتي الحديدة وتعز (جنوب غرب اليمن).

وقال عضو مجلس النواب(البرلمان)اليمني رئيس مجلس تهامة الوطني الشيخ محمد ورق، إن خيوط المؤامرة التي يتم تنفيذها حاليا لليمن ولتهامة، تتم من خلال العملية التي تم تسميتها بعملية القوس الذهبي.

وأضاف في منشور على الفيسبوك، أن عملية "القوس الذهبي" لم يتم اطلاقها كردة فعل عن الانسحابات التي نفذتها القوات المشتركة من محافظة الحديدة، بل جاءت لاستكمال مخطط المؤامرة وتنفيذ المشروع الرئيسي، وهو إعلان محافظة الساحل الغربي.

مشيرا إلى أن محافظة الساحل الغربي سيتم تسليمها للعميد "طارق صالح" كامبراطورية مستقلة تلتهم أكبر وأهم المناطق الاستراتيجية في اليمن وهذا ما تشير اليه تسمية هذي المعركة (عملية القوس الذهبي).

كما أكد عضو مجلس النواب اليمني، أن العميد طارق صالح لم يتنازل عن الحديدة جزافا إلا لأنه سيتسلم محافظة الساحل الغربي التي ستمكنه من السيطرة الكلية على 6 محافظات يمنية والمنطقة العسكرية الرابعة وسيدخل باب المندب وذباب والقوس الذهبي على امتداد الساحل الغربي.

وعن حدود محافظة الساحل وما علاقتها بعملية القوس الذهبي، قال الشيخ محمد ورق، إنه منذ دخول طارق صالح والجميع يعلم ان ثمة مخطط لانشاء محافظة جديدة له تحت مسمى محافظة الساحل الغربي غير ان الجميع يجهل حدود وتفاصيل هذه المحافظة.

مضيفا: "كل الادبيات والمراسلات والمسميات والانشطة بالساحل والتوصيفات التي كانت تشير الى المديريات المتواجده بالساحل تستخدم مصطلح مديريات الساحل الغربي دون ذكر المحافظة التي تنتمي اليها هذه المديريات مما يؤكد ان هذه المحافظة قادمة لا محالة.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن المحافظة الجديدة سيتم الإعلان عنها على حساب محافظة الحديدة التي حددت هذه الصفقة القدر المأساوي لها بتسليمها للحوثيين من حدود الخوخة الى الحديدة وما تبقى من حيس والخوخة وجبل راس سيدخل في مشروع محافظة الساحل من بداية سياج الاسلاك الشائكة وسيتم فتح منفذ حدودي على طريق حيس الجراحي ومنفذ حدودي على الطريق الساحلي من الخوخة.

وتابع قائلا: "ستتربع إمبراطورية طارق صالح العملاقة على شريط ساحلي يبلغ طوله اكثر من 270 كيلو متر من الخوخة شمالا الى راس العارة جنوبا حيث تظهر في الخريطة بشكل قوس وتضم جزيرة ميون وباب المندب وتمتد شرقا الى إب العدين وتبتلع عدد كبير من المديريات التابعة لـ 6 محافظات وهي الحديدة , عدن, تعز , اب , لحج , الظالع وتحوز على كافة التضاريس والمناخات اليمنية البحر السهل الجبل".

وقال إن كل تلك المساحة سيتم تاسيسها كمقاطعة خاصة بطارق صالح خارج اطار الدولة, ومن ثم سيتم اخضاع كافة المحافظات الواقعة تحت نطاق المنطقة العسكرية الرابعة تحت سيطرته.


وأكد عضو مجلس النواب اليمني رئيس مجلس تهامة الوطني الشيخ محمد ورق، أن أبناء تهامة هم الضحية الأولى لهذا المشروع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول حكومي يفجّر مفاجأة ويكشف عن ”مؤامرة خطيرة” في الساحل الغربي وإعلان محافظة جديدة (صورة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول حكومي يفجّر مفاجأة ويكشف عن ”مؤامرة خطيرة” في الساحل الغربي وإعلان محافظة جديدة (صورة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول حكومي يفجّر مفاجأة ويكشف عن ”مؤامرة خطيرة” في الساحل الغربي وإعلان محافظة جديدة (صورة).

قد تقرأ أيضا