الارشيف / اخبار اليمن

عبدالملك الحوثي يلتزم بوقف التمرد والحضور إلى صنعاء وتسليم نفسه للحكومة.. قبل الانقلاب (وثيقة)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن أظهرت وثيقة مكتوبة بخط يد زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، يؤكد فيها التزامه بوقف التمرد على الحكومة اليمنية، والحضور إلى صنعاء للمفاوضات.

ونشر الدبلوماسي اليمني السابق، عبدالوهاب طواف، التزام زعيم المليشيات الحوثية، بوقف التمرد على الحكومة اليمنية، عقب الحرب الثانية في صعدة.

وكتب الحوثي بخط يده: أنا عبدالملك بدرالدين الحوثي، أكتب بقلمي هذا الالتزام على نفسي أنه إذا نفذت السلطة مطالبنا ورفعت الظلم عنا وأفرجت عن سجنائنا، فإني مستعد وملتزم ومتعهد بالحضور إلى صنعاء للحوار والتفاهم وأن نتوقف عن كل عمل عسكري يستهدف السلطة والمتعاونين معها، والله على ما نقول وكيل.

واختتم الحوثي التزامه باسمه وتوقيعه وذلك بتاريخ 25/5/2005.

ولم يمضِ على التزام الحوثي سوى ستة أشهر حتى اشتعلت الحرب الثالثة في نوفمبر 2005 بعد حملات حوثية ضد القبائل التي ساندت الحكومة اليمنية في الحرب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عبدالملك الحوثي يلتزم بوقف التمرد والحضور إلى صنعاء وتسليم نفسه للحكومة.. قبل الانقلاب (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبدالملك الحوثي يلتزم بوقف التمرد والحضور إلى صنعاء وتسليم نفسه للحكومة.. قبل الانقلاب (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبدالملك الحوثي يلتزم بوقف التمرد والحضور إلى صنعاء وتسليم نفسه للحكومة.. قبل الانقلاب (وثيقة).

قد تقرأ أيضا