الارشيف / اخبار اليمن

اليمن يترأس ندوة رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية في مصر

اخبار من اليمن ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.

وأوضح رئيس الندوة مساعد الملحق العسكري بسفارة بلادنا في القاهرة العميد طيار ركن عبد الاله الخضر، أن الندوة التي تستمر أربعة أيام ستناقش منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات الإسناد الطبي للعمليات المشتركة في القوات المسلحة العربية.. مشيراً إلى أن موضوع الندوة يعطي دفعة ايجابية للقوات المسلحة العربية من خلال التنسيق والتكامل في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في مختلف المجالات والأنشطة العسكرية المشترك.

ولفت العميد الخضر، إلى ما تشهده اليمن من تدمير ممنهج من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وهو الأمر الذي قد يهدد الأمن القومي العربي ويتوجب تعزيز أواصر التضامن العربي ضد الطغيان الفارسي الإيراني الحاقد ومليشياته باليمن.. مشيداً بموقف التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن ممثلة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والذي يعتبر دوراً مشرفاً وتجسيداً حقيقياً وواقعياً للتضامن العربي المشترك.

وكان الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير الدكتور خليل الذوادي، القى كلمة في الافتتاح رحب فيها برؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية.. ناقلاً لهم تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما هنأهم على حسن اختيارهم لموضوع هذه الندوة عن منظومة التدريب الطبي الميداني.

وأعرب السفير الذوادي عن ثقته في أن تخرج الندوة بدراسة قيمة تعمم على الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية في الدول العربية.. مشيرًا إلى أن المستوى الرفيع للمشاركين يعكس ما توليه قيادات القوات المسلحة العربية من اهتمام بالعمل العربي ويسهم بفاعلية في توطيد أسس التعاون للعمل المشترك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اليمن يترأس ندوة رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية في مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن يترأس ندوة رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية في مصر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن يترأس ندوة رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية في مصر.

قد تقرأ أيضا