الارشيف / اخبار اليمن

أخطر ما في البيان المشترك لرئيس مجلس الشورى ونائب رئيس البرلمان اليمني

اخبار من اليمن كشف الكاتب والمحلل السياسي اليمني، ياسين التميمي، عن أخطر ما في البيان المشترك لرئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس مجلس النواب(البرلمان) اليمني، عبدالعزيز جُباري.

وقال التميمي، في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، إنّ "أخطر ما في البيان الصادر عن بن دغر وجباري، هو انه دعا الى وقف فوري للحرب في اليمن".

مضيفًا: "هذه خطوة إلى المجهول لأن افضل ما يتمناه المتحكمون في هذه الحرب أن يتوفر إجماع حول وقف الحرب على النتائج الكارثية التي هي عليه اليوم خارطة النفوذ".

واختتم المحلل السياسي التميمي بالقول: "هذه الدعوة تنطوي على رغبة من قبل صاحبي البيان في الحصول على تغطية دولية".

وكان بن دغر وجباري اكدوا أن "الشرعية تنازلت عن دورها في قيادة المعركة، ونحن أمام وضع كارثي في اليمن"، واعتبرا سياسة التحالف العربي ذهبت باليمن إلى أهداف مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها عاصفة الحزم.

واشارا الى أن "الخيار العسكري في اليمن لم يعد ممكنا والخطاب السياسي والإعلامي لا يقول الحقيقة كاملة"، كما دعوا إلى تكوين تحالف وطني يرفض الإمامة ويستمد أهدافه من الثورة اليمنية ويدافع عن الوحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أخطر ما في البيان المشترك لرئيس مجلس الشورى ونائب رئيس البرلمان اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أخطر ما في البيان المشترك لرئيس مجلس الشورى ونائب رئيس البرلمان اليمني، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أخطر ما في البيان المشترك لرئيس مجلس الشورى ونائب رئيس البرلمان اليمني.

قد تقرأ أيضا