الارشيف / اخبار اليمن

أول رد حكومي على بيان بن دغر وجباري بشأن الوصول إلى طريق مسدود وأن الخيار العسكري لم يعد ممكنا

اخبار من اليمن أكد الدكتور محمد جميح، سفير الجمهورية اليمنية لدى اليونسكو، أنه إذا لم يكن الحل السياسي قد "انسد" لما كانت هناك حرب حاليا في اليمن.

جاء ذلك ردا على البيان المشترك، الصادر عن رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس مجلس النواب، عبدالعزيز جباري.

وكتب سفير اليمن في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" : "عزيزي الدكتور بن دغر، عزيزي الأستاذ جباري: قلتما الكثير مما يمكن الاتفاق معه، لكن…‏إذا كان الحل العسكري وصل إلى طريق مسدود، فهل تعتقدان أن الحل السياسي مع الحوثي لم يصل إلى الطريق ذاته؟!".

واختتم جميح بقوله :"‏أصلاً، لو لم يكن الحل السياسي قد "انسد" لما كانت هناك حرب.. ‏السلام يأتي برص الصفوف لردع رافضيه".

وأكد رئيس مجلس الشورى ونائب رئيس مجلس النواب، في وقت سابق، أن الخيار العسكري لحل الأزمة اليمنية وصل إلى طريق مسدود، وأن الحرب المستمرة تكاد أن تقسم اليمن إلى دول ومجتمعات، وتصنع في قلبه هويات على حساب الهوية الوطنية اليمنية الواحدة.

وقال المسؤولان اليمنييان في بيان مشترك، إن الحكومة الشرعية تنازلت كثيرًا عن دورها الريادي القيادي للمعركة تدريجيًا، وشُلَّت حركتها، أو تكاد، وأن ذلك ترك ذلك أثرًا سلبيًا على المواجهة مع الحوثيين، وبالطبع مع الإيرانيين في اليمن.

وأضاف البيان: "نحن أمام وضع كارثي في بلادنا، ليس كله من صنع اليمنيين، لكن علاجه يتوقف على اليمنيين، يعاني منه شعبنا الفقر والجوع والمرض، ويشرف على مجاعة حقيقية".

واعتبر السياسة التي قادها التحالف العربي في المعركة مع مليشيا الحوثي ذهبت بالبلاد إلى أهداف مختلفة غير تلك التي قامت من أجلها عاصفة الحزم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد حكومي على بيان بن دغر وجباري بشأن الوصول إلى طريق مسدود وأن الخيار العسكري لم يعد ممكنا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد حكومي على بيان بن دغر وجباري بشأن الوصول إلى طريق مسدود وأن الخيار العسكري لم يعد ممكنا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد حكومي على بيان بن دغر وجباري بشأن الوصول إلى طريق مسدود وأن الخيار العسكري لم يعد ممكنا.

قد تقرأ أيضا