الارشيف / اخبار اليمن

يتعارض مع إرادة اليمنيين.. وزارة الدفاع توجه هجوما لاذعا ضد بيان ”بن دغر” و”جباري”

اخبار من اليمن وصفت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، البيان المشترك الذي أصدره رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري، بأنه غير مسؤول ويتعارض مع ارادة اليمنيين وخياراتهم وواقعهم ومستقبلهم؛ وفقا لوكالة " سبأ " بنسختها الشرعية.
واستغرب مصدر مسئول بالوزارة صدور بيان غير مسؤول من بعض الشخصيات الرسمية والتي تستخدم مفردة الدعوة الى السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم وتتعارض مع ارادة اليمنيين وخياراتهم وواقعهم ومستقبلهم.
وقال المصدر "إن الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية الارهابية بدعم ايراني هي حرب فرضت على اليمنيين وقواتهم المسلحة، وهي خيار المليشيات التي تعتقد أن الحرب والسلاح هي وسيلتها الوحيدة لفرض سطوتها على اليمنيين وتقويض الدولة وكسر ثوابت الأمة اليمنية المتمثلة في الجمهورية والوحدة والديمقراطية والمساواة" .
وأشار المصدر إلى أن هذه المليشيا بما تحمله وما تمثله من امتداد للمشروع الايراني هي النقيض الحقيقي لكل قيم اليمنيين والمهدد الاكبر لثوابتهم وخياراتهم الوطنية والعروبية.
ولفت إلى أن الجيش اليمني ومعه كل ابطال المقاومة الشعبية ورجال القبائل يواجهون المشروع الايراني وأدواته الكهنوتية ويقدمون تضحيات غالية ودماء عزيزة في كل الجبهات والميادين من مارب والحديدة والضالع وشبوة وتعز وصعدة وحتى ميدي وعلى امتداد كافة جبهات القتال بدعم فعال من أشقائنا في التحالف الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأكد المصدر أن المعركة الوطنية تقتضي من الجميع رص الصفوف والالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، والجيش اليمني والتحالف الداعم للشرعية لتحقيق النصر واستعادة الدولة واجبار المليشيات على الخضوع للسلام واحترام الارادة اليمنية وانهاء المخططات الساعية لتقويض الأمن والسلم في اليمن والمنطقة.
ولفت إلى أن السلام الذي ينشده اليمنيون لن يتحقق الا باستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية وكسر هذه المليشيا وتحرير كامل التراب اليمني من الاحتلال الايراني، وأن القوات المسلحة وإلى جانبها المقاومة الشعبية قد حملت على عاتقها واجب الانتصار للشعب وخياراته وحريته ومكتسباته وحقه الاصيل في الحفاظ على الوطن وسيادته واستقراره، وأن النصر سيكون حليف المشروع الجمهوري والعروبي.
ودعا المصدر جميع المسؤولين والقوى الفاعلة والاحرار من كل التوجهات الى الالتحام بالمعركة الوجودية واسنادها بكل ما يعزز موقفها وتجنب المسارات والمواقف التي تقفز الى استنتاجات خطيرة تضر بالمعركة الوطنية وتنتقص من تضحيات الابطال وتصب في مصلحة المليشيا.
وكان جباري وبن دغر دعوا في بيان مشترك أمس الثلاثاء، إلى تحالف للإنقاذ الوطني وإيقاف الحرب بمبرر فشل الخيار العسكري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
يتعارض مع إرادة اليمنيين.. وزارة الدفاع توجه هجوما لاذعا ضد بيان ”بن دغر” و”جباري” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يتعارض مع إرادة اليمنيين.. وزارة الدفاع توجه هجوما لاذعا ضد بيان ”بن دغر” و”جباري”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يتعارض مع إرادة اليمنيين.. وزارة الدفاع توجه هجوما لاذعا ضد بيان ”بن دغر” و”جباري”.

قد تقرأ أيضا