الارشيف / إقتصاد

الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.

واوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) أن 274 مليون شخص على مستوى العالم، بحاجة لمساعدة طارئة خلال العام المقبل، ما يمثل زيادة بنسبة 17 بالمائة مقارنة بالعام 2021 والذي سجل أرقاما قياسية.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث للصحافيين في جنيف "إن عدد الأشخاص المحتاجين لم يبلغ هذا المستوى المرتفع من قبل، وأن توفير المساعدة لهذا العدد الكبير من الناس "ليست مسألة مستدامة، لكن ينبغي أن يستمر".

وجاء في النداء السنوي لوكالات الأمم المتحدة منظمات إنسانية أخرى أن توفير المساعدة لـ 183 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفا في 63 دولة العام القادم، سيتطلب 41 مليار دولار، مقارنة ب35 مليار دولار لعام 2021، وما يمثل ضعف ما كان مطلوبا قبل أربع سنوات.

وعرض التقرير السنوي لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة صورة قاتمة للاحتياجات المتزايدة الناجمة عن الصراعات وتفاقم عدم الاستقرار في أماكن مثل أفغانستان وإثيوبيا وبورما.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم.

قد تقرأ أيضا