الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع يناقش ترفيع مستشفى "ابن خلدون" إلى هيئة وتكريم أسر الشهداء والجرحى

اخبار من اليمن لحج ــ سبأنت
ناقش محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي خلال اجتماعه ، اليوم ، بوكيل وزارة الصحة العامة و السكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبِي، سبل مضاعفة الجهود العملية الرامية الى ترفيع مستشفى " ابن خلدون " العام بمدينة الحَوطَة ، إلى هيئة، استناداً إلى القرار الجمهوري رقم " 257 " للعام 2013 م ، الذي قضى بإنشاء هيئة المستشفى.

وأكد المحافظ دعم قيادة السلطة المحلية للقطاع الصحي وتطوير الخدمات الصحية بالمستشفى، واعتماد الموازنة العامة التشغيلية له.

من جهته اوضح وكيل وزارة الصحة، أن الوزارة تعمل على تحقيق قرار إنشاء هيئة مستشفى " ابن خلدون "، وتوفير الكوادر بجميع المؤهلات الصحية والإدارية.

الى ذلك أكد محافظ لحج، اهتمام السلطة المحلية باسر الشهداء وجرحاها، وتقديم العناية الكاملة لتضحياتهم الجسام التي قدموها فداءً للوطن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ تُركي ، اليوم، رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء و مناضلي الثورة اليمنية أحمد قاسم، ووكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء و الجرحى لمحافظات عدن و لحج و أبين و الضالع علوي النوبة..مشيراً إلى أن السلطة المحلية ستدشن الأسبوع المقبل مشروع منح قطع الأراضي لأسر الشهداء وللجرحى لأكثر من 1,500، شهيداً و جريحاً ، تقديراً للأدوار الوطني التي قدموها.

من جانبه ، أشار رئيس هيئة الشهداء، الى ان الامتيازات القانونية النافذة التي يستحقها أسر الشهداء و المناضلين، تتمثل في معاشاً شهري بما يساوي راتب ملازم في المؤسسة العسكرية، وفقاً لشروط الاستحقاق ، و منح معاشاً شهرياً من تلك الشريحة بما يساوي راتب جندي في المؤسسة العسكرية طبقاً للشروط الاستحقاقية ، و توفير العلاجات اللازمة للمصابين.

بدوره، نوَّه وكيل شؤون الشهداء والجرحى ، بأنه سيتم منح العلاجات الضرورية للجرحى، حيث تم ترقيم 4,800 جريح.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اجتماع يناقش ترفيع مستشفى "ابن خلدون" إلى هيئة وتكريم أسر الشهداء والجرحى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع يناقش ترفيع مستشفى "ابن خلدون" إلى هيئة وتكريم أسر الشهداء والجرحى، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع يناقش ترفيع مستشفى "ابن خلدون" إلى هيئة وتكريم أسر الشهداء والجرحى.

قد تقرأ أيضا