الارشيف / اخبار اليمن

قطع خطوط إمداد الحوثيين في بيحان شبوة وحريب مارب.. وقائد عسكري يعلن انتصارات ‘‘تُثلج صدور اليمنيين’’

اخبار من اليمن أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، قطع إمدادات الحوثيين بين مديرية بيحان بمحافظة شبوة، ومديرية حريب في مارب.

وقال قائد المنطقة الثالثة العسكرية في مأرب والمسؤول عن العمليات القتالية في جبهات مأرب المختلفة اللواء منصور ثوابة في حوار خاص للعربية والحدث، إن: "هناك تقدمات كبيرة في اليومين الماضيين في بيحان وعسيلان وحريب"، مشيرا إلى أن "قوات الجيش قطعت خط إمداد الحوثيين بين بيحان وحريب".

وأكد ثوابة، أن "العمليات العسكرية مستمرة، والوضع العسكري اختلف تماما.. وميليشيات الحوثي تدفع بحشود تلتهمهم صحراء مأرب وقتالهم في التباب يختلف عن القتال في مأرب".

وأضاف: "الحوثيون متخوفون الآن. في الفترة السابقة كانوا يعتمدون على الهجمات المستمرة لعمل اختراق في دفاعاتنا، لكن وضعهم الآن تغير للدفاع، ونحن بصدد ترتيبات عسكرية تثلج صدور اليمنيين".

وأشار قائد المنطقة الثالثة العسكرية في مأرب إلى أن "ميليشيات الحوثي تبحث عن الثغرات الأقل تكلفة، واستراتيجيتنا كانت العمل على استدراجهم لتكبيدهم الخسائر وهو ما حدث".

وأوضح أن "العملية العسكرية مستمرة في جميع الجبهات لكن الجبهة الجنوبية هي الأنشط في هذا التوقيت، وطائرات التحالف لها دور هام، فطائراتها وطلعاتها مستمرة ليل نهار وكبدت الحوثيين خسائر فادحة ونحن نقدم لهم الشكر على ما يقدمونه".

يأتي ذلك عقب أيام من إطلاق الجيش الوطني عملية عسكرية لطرد مليشيا الحوثي من مديريات بيحان وعسيلان وعين بمحافظة شبوة، التي سقطت خلال الأشهر الماضية.

ويتزامن الإعلان العسكري مع تراجع ملحوظ للمليشيات الحوثية، وتوقف الهجوم على جبهات محافظة مارب، عقب استنزاف مقاتليها على مشارف المدينة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قطع خطوط إمداد الحوثيين في بيحان شبوة وحريب مارب.. وقائد عسكري يعلن انتصارات ‘‘تُثلج صدور اليمنيين’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قطع خطوط إمداد الحوثيين في بيحان شبوة وحريب مارب.. وقائد عسكري يعلن انتصارات ‘‘تُثلج صدور اليمنيين’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قطع خطوط إمداد الحوثيين في بيحان شبوة وحريب مارب.. وقائد عسكري يعلن انتصارات ‘‘تُثلج صدور اليمنيين’’.

قد تقرأ أيضا