الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع طارئ بعدن يوجه مناشدة سريعة وعاجلة لـ ”التحالف العربي”

اخبار من اليمن وجه اجتماع استثنائي طارئ، عقدته الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، مناشدة الى "التحالف العربي" بالتدخل السريع والعاجل لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الخانقة جراء الهبوط الكبير لقيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

وأقر الاجتماع رفع مذكرات رسمية لمخاطبة رئيس الجمهورية وقيادات التحالف تطالب بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ البلاد من الانهيار الشامل والكامل لكل مقومات الحياة ومن كارثة المجاعة التي ستفتك بالجميع.

وجدد المجتمعون مطالبتهم برفد البنك المركزي بوديعة جديدة، واعادة هيكلة البنك المركزي وتشغيل المرافق الايرادية.

وحذر المجتمعون من كارثة نفاد المخزون الاستراتيجي للسلع والمواد الغذائية نظرا لعزوف التجار عن استيرادها بسبب عدم توفر العملات الأجنبية وهبوط قيمة الريال وانعدام القدرة الشرائية.

وحمل المشاركون قيادة الدولة والحكومة وقيادة التحالف العربي المسؤولية التاريخية أمام الله والشعب لرفع المعاناة عن (30) مليون يمني يواجهون اليوم كارثة المجاعة وسوء التغذية.

أقر المجتمعون القيام بدورهم الوطني في مساعدة الأسر المحتاجة بما في ذلك توزيع السلال الغذائية ودعم أفران توزيع الروتي وغيرها من أوجه المساعدات.

يأتي ذلك وسط تصاعد الاحتجاجات الشعبية في عدن ولحج وأبين وحضرموت وتعز، إثر الانهيار المتسارع للريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اجتماع طارئ بعدن يوجه مناشدة سريعة وعاجلة لـ ”التحالف العربي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع طارئ بعدن يوجه مناشدة سريعة وعاجلة لـ ”التحالف العربي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع طارئ بعدن يوجه مناشدة سريعة وعاجلة لـ ”التحالف العربي”.

قد تقرأ أيضا