الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: مقتل الارهابي اكرم السيد بمأرب ضربة موجعة لإيران وحزب الله

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان مقتل الخبير والقيادي في الجناح العسكري لمليشيا حزب الله اللبناني اكرم السيد بقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة ام ريش بمحافظة مأرب، ضربة موجعة لنظام طهران ومليشياته الطائفية، ومؤشر جديد على قيادته للعمليات العسكرية بالمحافظة، وما تمثله معركة مأرب من أهمية لمشروعه التوسعي في المنطقة".

وأوضح ان الخبير والقيادي في مليشيا حزب الله اكرم السيد (35) عام دخل اليمن في أغسطس 2017 ضمن مجموعة من الإرهابيين التابعين للحزب، وأرسل في 3 ديسمبر مع عدد من خبراء الحزب إلى جبهات جنوب مأرب قطاعات "دنه، الجوبه، ملعا" لقيادات العمليات وتنفيذ مخطط ايراني بتصعيد وتيرة المواجهات في المحافظة.

‏واشار الارياني الى ان الارهابي اكرم السيد لقي مصرعه إلى جانب القيادي في مليشيا الحوثي المدعو ابو أشرف الاسدي وثمانية من عناصر المليشيا، وتم إخلاء جثته على متن سيارة إسعاف إلى منطقة الجوبة، قبل أن يتم نقلها إلى محافظة صعدة، حيث يجري هناك دفن جثث العشرات من خبراء ومقاتلي ايران وحزب الله في سرية تامة.

‏ودعا الارياني الحكومة والشعب اللبناني الشقيق باتخاذ موقف حاسم إزاء استمرار تدخل مليشيا حزب الله في الشأن اليمني، وتورطها في قصف المدن والقرى وقتل اليمنيين، وتوظيفها قدراتها ومقدرات الدولة اللبنانية لتقديم الدعم لمليشيا الحوثي الانقلابية في الجوانب السياسية والاعلامية والمالية والعسكرية.

كما طالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإدانة هذا التدخل السافر الذي يقوض جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، واستمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين، واتخاذ مواقف حازمة إزاءه، وتشديد العقوبات بحق قيادات ومليشيا حزب الله اللبناني.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: مقتل الارهابي اكرم السيد بمأرب ضربة موجعة لإيران وحزب الله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: مقتل الارهابي اكرم السيد بمأرب ضربة موجعة لإيران وحزب الله، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: مقتل الارهابي اكرم السيد بمأرب ضربة موجعة لإيران وحزب الله.

قد تقرأ أيضا