الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يستحدثون كيان موازي لوزارة الخارجية ويستعدون لفتح مكاتب للمليشيا في عدة دول

اخبار من اليمن قالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، إن مليشيا الحوثي أنشأت كياناً جديداً باسم هيئة الدبلوماسية الشعبية، والتي تأتي في إطار الهيئات والكيانات البديلة لمؤسسات الدولة.

ووفقاً للمصادر فإن الهيئة الجديدة أوكل إليها مهام وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ غير المعترف بها والتي تسيطر عليها المليشيا وباتت تدار من قبل القيادي في المليشيا حسين العزي الذي يشغل نائب وزير الخارجية.

المصادر أضافت "أن الهيئة الجديدة شُكلت برئاسة أحمد حامد الذي يشغل منصب مدير مكتب الرئاسة في سلطة المليشيات، فيما عين أحمد العماد عبدالإله حجر مستشارين للهيئة".

وحسب المصادر ذاتها فإنه تم رصد موازنة مالية كبيرة لهذه الهيئة التي ستتولى مهمة التواصل مع المنظمات والهيئات الخارجية، وفتح مكاتب للمليشيا الحوثية في بعض البلدان، إضافة إلى الإشراف على بعض الكُتّاب والإعلاميين والناشطين الذين يعملون لصالح المليشيا الحوثية في بعض العواصم الغربية وأهمها لندن وبرلين ومسقط وبيروت وطهران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يستحدثون كيان موازي لوزارة الخارجية ويستعدون لفتح مكاتب للمليشيا في عدة دول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يستحدثون كيان موازي لوزارة الخارجية ويستعدون لفتح مكاتب للمليشيا في عدة دول، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يستحدثون كيان موازي لوزارة الخارجية ويستعدون لفتح مكاتب للمليشيا في عدة دول.

قد تقرأ أيضا