الارشيف / اخبار اليمن

أول رد حكومي على لقاء المبعوث الأممي وفد الحوثيين وحزب المؤتمر في عمان

اخبار من اليمن أكد مسؤول يمني أن لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بوفد مليشيا الحوثي وقيادات من حزب المؤتمر، في عمان، لن يقدم أي جديد يخدم القضية اليمنية.

وقال مستشار وزارة الإعلام، فيصل العواضي، في أول رد حكومي على اللقاء، إن المبعوث الأممي غروندبرغ، أكد في وقت سابق تمسكه بالقرار الدولي 2216 من أجل الحل في اليمن، ويسعى اليوم لتنفيذه.

وأضاف العواضي، في مداخلة تلفزيونية، أن وفد الحوثيين بقيادة محمد عبدالسلام لا يملك قرارًا مستقلًا وسيستمع إلى رأي المبعوث الدولي وينقله إلى سفير إيران لدى المليشيات في صنعاء، ومنه إلى ملالي طهران، بحسب تعبيره.

ويوم أمس الإثنين، أعلن مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غرندوبرغ، في بيان مقتضب: إن ‘‘المبعوث زار مسقط حيث التقى بكبار المسؤولين العمانيين، وكبير مفاوضي (...) الحوثيين وممثلين سياسيين يمنيين وناقش سبل تهدئة العنف في اليمن وبدء حوار سياسي يهدف للتوصل إلى تسوية جامعة وشاملة’’.

وكان وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، أكد أن المبعوث الأممي التقى قيادات من حزب المؤتمر في العاصمة العمانية مسقط، ووصف اللقاء بالإيجابي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد حكومي على لقاء المبعوث الأممي وفد الحوثيين وحزب المؤتمر في عمان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد حكومي على لقاء المبعوث الأممي وفد الحوثيين وحزب المؤتمر في عمان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد حكومي على لقاء المبعوث الأممي وفد الحوثيين وحزب المؤتمر في عمان.

قد تقرأ أيضا