الارشيف / اخبار اليمن

قوات الشرعية تحكم السيطرة على 3 أرباع مارب.. ومليشيا الحوثي تحاول اقتحام المدينة

اخبار من اليمن قال محلل عسكري يمني إن الحكومة الشرعية تسيطر على أكثر نحو 3 أرباع محافظة مارب، رغم تقدم مليشيا الحوثي نحو المدينة.

وأكد المحلل العسكري يحيى أبوحاتم، في تصريحات لقناة الحدث، أن الحكومة الشرعية تسيطر على 71 % من المناطق الاستراتيجية في محافظة مارب، وأن سيطرة المليشيات الحوثية على بقية مناطق المحافظة لا يساوي 29 %.

وأوضح أبوحاتم أن كافة المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات ليست ذات أهمية استراتيجية أو اقتصادية، مشيرًا إلى أن المناطق التي تحوي حقول النفط والغاز والخط الدولي الوحيد الذي يربط اليمن بالسعودية مازال تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تحاول تحقيق اختراق نحو المناطق الاستراتيجية، وأنها رمت كل ثقلها في مارب، وخسرت 30 ألف مقاتل، خلال الأشهر الماضية، دون تحقيق أي تقدم نحو المناطق الهامة، بحسب تعبيره.

ومنذ نحو عام، تستميت مليشيا الحوثي في التقدم نحو مدينة مارب، والسيطرة على حقول النفط والغاز شرقي المدينة، في ظل مقاومة شرسة من قبل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قوات الشرعية تحكم السيطرة على 3 أرباع مارب.. ومليشيا الحوثي تحاول اقتحام المدينة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قوات الشرعية تحكم السيطرة على 3 أرباع مارب.. ومليشيا الحوثي تحاول اقتحام المدينة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات الشرعية تحكم السيطرة على 3 أرباع مارب.. ومليشيا الحوثي تحاول اقتحام المدينة.

قد تقرأ أيضا