الارشيف / اخبار اليمن

ثاني محافظة يمنية تعلن تخفيض أسعار المشتقات النفطية للمرة الاولى منذ سنوات (وثيقة)

اخبار من اليمن أعلنت شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت، عن تخفيض أسعار مادتيّ البترول والديزل، للمرة الاولى منذ سنوات، بدء من اليوم الثلاثاء.

وأوضحت في بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، بتخفيض سعر مادة البترول في محطات الشركة إلى (930) تسعمائة وثلاثون ريالاً للتر بدلاً عن (1050) ألف وخمسون ريالاً للتر.

وأشارت الى تخفيض سعر مادة الديزل في محطات الشركة إلى (900) تسعمائة ريال للتر بدلاً عن (1000) ألف ريال للتر.

وأكدت أن التخفيض يأتي نظراً لتعزيز سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية وبناءً على ما قررته لجنة المشتقات النفطية وللإسهام في تخفيف معاناة المواطنين.

وكان مسؤول بشركة النفط اليمنية بعدن، أعلن أمس الاثنين، إن قيادة الشركة قررت تخفيض أسعار وقود السيارات بـ15 بالمئة للمرة الأولى منذ سنوات؛ تماشيا مع المتغيرات في أسعار صرف العملة المحلية والأسعار العالمية للمشتقات النفطية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي لم تكشف هويته، قوله إنه بموجب القرار الذي بدأ سريانه من اليوم الثلاثاء، ينخفض سعر غالون البنزين سعة 20 لترا إلى 18600 ريال (حوالي 14.3 دولار)، من 21800 ريال (حوالي 16.5 دولار).

وأوضح المسؤول أن سبب خفض سعر بنزين السيارات هو هبوط الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون الوقود من الخارج، فضلا عن تراجع أسعار النفط عالميا وأيضا ارتفاع سعر الريال اليمني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ثاني محافظة يمنية تعلن تخفيض أسعار المشتقات النفطية للمرة الاولى منذ سنوات (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ثاني محافظة يمنية تعلن تخفيض أسعار المشتقات النفطية للمرة الاولى منذ سنوات (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ثاني محافظة يمنية تعلن تخفيض أسعار المشتقات النفطية للمرة الاولى منذ سنوات (وثيقة).

قد تقرأ أيضا