الارشيف / اخبار اليمن

السفير العرادة يبحث مع رئيس البرلمان الموريتاني المستجدات اليمنية


اخبار من اليمن نواكشوط - سبأنت :

بحث سفير اليمن لدى موريتانيا الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية (البرلمان) الشيخ أحمد ولد بايه، مستجدات الساحة اليمنية وتعزيز أوجه التعاون المشترك والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.

واستعرض السفير العرادة، آخر المستجدات والتطورات السياسية والعسكرية والإنسانية على الساحة اليمنية والعمليات الإرهابية التي تقوم بها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من خلال مهاجمتها للمناطق على وجه الخصوص محافظة مأرب وقصفها المدن والقرى ومخيمات النازحين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المفخخة التي حصلت عليها من إيران والتي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء.

وتطرق إلى الدور الإيراني الداعم الرئيسي للمليشيات الحوثية من خلال تهريب الأسلحة والمعدات والصواريخ إلى المليشيات الحوثية ودعمها بالخبراء والمقاتلين حسب التقارير المحلية وتقارير فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن المعني باليمن .. مؤكدا خطورة التدخلات الإيرانية على الأمن القومي العربي من خلال دعمها لمليشياتها وأذرعها في البلدان العربية لمحاولة بسط نفوذها وهيمنتها على المنطقة العربية.

من جانبه أكد رئيس البرلمان الموريتاني الشيخ ولد بايه، على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين وخصوصيتها .. مجددا التأكيد على موقف موريتانيا الداعم للشرعية وللشعب اليمني من أجل استعادة الدولة ودعم أمنها ووحدتها واستقرارها .. متمنياً لليمن والشعب اليمني إنهاء الأزمة والمعاناة وتحقق السلام الدائم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السفير العرادة يبحث مع رئيس البرلمان الموريتاني المستجدات اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير العرادة يبحث مع رئيس البرلمان الموريتاني المستجدات اليمنية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير العرادة يبحث مع رئيس البرلمان الموريتاني المستجدات اليمنية.

قد تقرأ أيضا