الارشيف / اخبار اليمن

توزيع مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش لـ120 أسرة في مأرب

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
وزعت جمعية الوصول الإنساني بمدينة مأرب، اليوم، مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش للنساء الذي ينفذه المركز الاجتماعي للنازحين التابع للجمعية مستهدفة 120 أسرة من الفئات الأشد ضعفا في المجتمع.

وشملت المشاريع توزيع الأفران الخاصة بصناعة وإنتاج المعجنات والحلويات بالإضافة إلى مكائن الخياطة والمعدات الملحقة بها فضلا عن مستلزمات  الكوافير وأدوات التجميل والتي تهدف الى تأسيس مشاريع خاصة للنساء المستهدفات ممن يعلن أسرهن بعد تدريبهن و تأهيلهن.

وأكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، أهمية تأسيس مشاريع اقتصادية مستدامة للنازحين والأسر الأشد ضعفا في المجتمع المضيف لنقلها من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج وإيجاد مصادر دخل ثابتة تحقق لها الاكتفاء الذاتي..مشيدا بدور جمعية الوصول الإنساني في تبني مثل هذه المشاريع.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني سالم سعيد، بان مشاريع التمكين الاقتصادي شملت ثلاثة مجالات أساسية هي الخياطة وصناعة المعجنات والحلويات والكوافير والتجميل..مشيرا إلى أنه تم تدريب النساء المستفيدات على مدى شهرين وذلك ضمن مشروع الحماية الآمنة ودعم سبل العيش للنساء والفتيات الذي تنفذه الجمعية بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
توزيع مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش لـ120 أسرة في مأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توزيع مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش لـ120 أسرة في مأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توزيع مشاريع التمكين الاقتصادي ودعم سبل العيش لـ120 أسرة في مأرب.

قد تقرأ أيضا