مركز نبض ينظم مؤتمر صحفي عن جهود منظمة البلسم بالمكلا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نظم مركز نبض الحياة عصر أمس الأول السبت، بقاعة فندق مكة غرب مدينة المكلا، الموتمر الصحفي الأول عن جهود منظمة البلسم الدوائية القادمة من الممكلة العربية السعودية في علاج حالات القلب باليمن.

وخلال المؤتمر عبر وزير الصحة والسكان الدكتور "ناصر باعوم"، عن شكرة لكافة القائمين بهذا العمل الذي يخدم المجتمع وخاصة البنية التحتية واصحاب الدخل المحدود.

وقال "باعوم" مجيباً على أسئلة الصحفيين، إن هناك معونات قادمة من جمهورية مصر العربية وصلت عبر مؤسسة الملك سلمان للاغاثة وهي عبارة عن داء للكلاب و نصل التسمم ولدغ الثعابين والعقارب.

وكما أعرب "باعوم" عن توظيف متعاقدي مؤسسة أمراض القلب الخيرية، والذين قاموا بمساندة الأطباء الزائرين القادمين من المملكة العربية السعودية "فريق بلسم الطبي"، بالمخيم الطبي حملة البلسم 1، ومرافقتهم أثناء إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة "تركيب الدعامات.

وبدورة تقدم مدير مؤسسة أمراض القلب "محمد باشعيب"، بخالص الشكر والتقدير لدول التحالف العربي، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والسلطة المحلية ومركز نبض.

وأكد أن مؤسسة أمراض القلب تستقبل يومياً جوالي 35 إلى 50 حالة من مختلف المحافظات محتاجة الى عمليات في القلب.

من جانبه أوضح الدكتور "راكان ناظم"، أن هدف المنظمة هو علاج اليمنين المرضى وإجراء عمليات لهم سواء كان في القلب المفتوح أو القسطرة .

وأوضح قائلا: "أجرينا منذُ اول يوم الى يومنا هذا 81 عملية قسطرة تداخلية و12 عملية قلب مفتوح و 33 عملية قسطرة تداخلية للأطفال.. مبيناً أن إجمالي عدد العمليات هو 125 عملية".

مركز نبض ينظم مؤتمر صحفي عن جهود منظمة البلسم بالمكلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز نبض ينظم مؤتمر صحفي عن جهود منظمة البلسم بالمكلا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز نبض ينظم مؤتمر صحفي عن جهود منظمة البلسم بالمكلا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق