الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: اعلان مليشيا الحوثي مقتل بطل الجمباز للناشئين يؤكد مضيها في تصعيد عمليات تجنيد الاطفال

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان إعلان مليشيا الحوثي مقتل الطفل عبدالرحمن التوهمي (بطل اليمن في رياضة الجمباز للناشئين)، بعد ان استدرجته وزجت به في هجمات انتحارية بجبهات محافظة مأرب، يؤكد مضيها في تصعيد عمليات تجنيد الاطفال.

واوضح، ان الطفل عبدالرحمن فؤاد قاسم التوهمي (١٤ عام) الحاصل على اكثر من بطولة في لعبة الجمباز عن فئة الناشئين لفظ آخر انفاسه، في ذات اليوم الذي أحرز فيه المنتخب اليمني بطولة غرب آسيا للناشئين.

واشار الارياني الى ان "التوهمي" فاز بالمركز الثالث عن فئة الناشئين للجهاز الأرضي الفردي في بطولة تجمع المحافظات لنخبة الجمباز الفني، والمركز الثالث عن فئة الناشئين فردي “المتوازي”، كما فاز بالمركز الثاني عن فئة الناشئين في بطولة الجلاء 30 نوفمبر للجمباز الفني (تجمع المحافظات).

واكد ان هذه الجريمة واحدة من الآلاف من جرائم القتل التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اطفال اليمن في المناطق الخاضعة لسيطرتها، والتي تؤكد وحشتيها ودمويتها، واستغلالها البشع للأطفال للقتال في صفوفها، في تجاوز صارخ للقوانين والمواثيق الدولية التي تمنع استخدام الأطفال في العمليات القتالية.

وطالب الارياني من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل، بموقف حازم إزاء جرائم الحرب والإبادة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اطفال اليمن في مناطق سيطرتها، وتصنيفها منظمة ارهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: اعلان مليشيا الحوثي مقتل بطل الجمباز للناشئين يؤكد مضيها في تصعيد عمليات تجنيد الاطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: اعلان مليشيا الحوثي مقتل بطل الجمباز للناشئين يؤكد مضيها في تصعيد عمليات تجنيد الاطفال، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: اعلان مليشيا الحوثي مقتل بطل الجمباز للناشئين يؤكد مضيها في تصعيد عمليات تجنيد الاطفال.

قد تقرأ أيضا