الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي توجه طلبا عاجلا لوقف الحرب في اليمن وترجو الموافقة من التحالف العربي

اخبار من اليمن طلبت مليشيا الحوثي الانقلابية، الجمعة، الحوار مع دول التحالف العربي، بمشاركة دولية لحل أزمة اليمن.

ودعا هشام شرف وزير الخارجية في حكومة المليشيات الحوثية (غير معترف بها دوليا) الجنة الرباعية (الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات) إلى القبول بالحوار مع جماعته لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال وزير خارجية المليشيات في تصريحات له: "أنصح ما يسمى الرباعية والتحالف العربي، القبول بالجلوس جماعته حول طاولة واحدة لإنهاء الحرب برعاية أممية أو من خلال مشاركة دولية تشمل روسيا والصين وألمانيا وأي من دول الخليج غير الداعمة للتحالف.

وأضاف: "الجلوس على طاولة الحوار للاتفاق على ترتيبات خاصة بوقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء الدولي وبقية المعابر البحرية والبرية ورفع الحصار الشامل الذي يفرضه التحالف جماعته في اليمن".

ودعت المليشيات التحالف العربي للحوار ورسم خطوط الحل السياسي والسلمي بمشاركة كل أطراف الصراع في الحرب الدائرة.

والأربعاء أعربت للجنة الرباعية (الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات)، عن قلقها حيال الوضع الإنساني الخطير في اليمن، متهمة مليشيا الحوثي بالتسبب به جراء التصعيد ورفض وقف إطلاق النار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي توجه طلبا عاجلا لوقف الحرب في اليمن وترجو الموافقة من التحالف العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي توجه طلبا عاجلا لوقف الحرب في اليمن وترجو الموافقة من التحالف العربي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي توجه طلبا عاجلا لوقف الحرب في اليمن وترجو الموافقة من التحالف العربي.

قد تقرأ أيضا