الارشيف / اخبار اليمن

مجلي: الجيش والمقاومة ورجال القبائل يحققون انتصارات كبيرة على المليشيات في مختلف الجبهات

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، ان أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، يحققون الانتصارات الكبيرة على المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً في مختلف جبهات القتال.

وقال العميد مجلي في إيجازه الصحفي، اليوم السبت، " ان ابطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل يواصلون العمليات القتالية ويتعاملون مع العناصر الإرهابية بحنكة واقتدار في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب".

واضاف العميد مجلي "إن العمليات القتالية الهجومية والدفاعية أحرزت تقدمات على الأرض، ضد المليشيات الحوثية الانقلابية، في عدة مناطق أهمها منطقة "وادي ذنة ومنطقة العمود والعيرف والفيلحة في مديرية الجوبة ومنطقتي أم ريش وملعاء في مديرية حريب".

وأكد مجلي، أن العمليات في المواقع الجنوبية، أطراف البلق الشرقي انتهت بالقضاء على العناصر الحوثية المتسللة..مشيراً الى ان المعارك القتالية وعمليات الكمائن المحكمة والالتفاف والتطويق في مختلف الجبهات الجنوبية اسفرت عن استعادة مواقع مهمة واستراتيجية وتدمير معدات وأسلحة للمليشيات الحوثية ومصرع العشرات من العناصر الإرهابية بين قتيل وجريح ومقبوض عليهم، كما استعادت قوات الجيش عدداً من الأطقم والعربات القتالية وأسلحة وذخائر متنوعة.

واوضح العميد مجلي، بان خسائر المليشيا في مختلف جبهات مأرب تقدر بـ 6 عربات مدرعة و7 أطقم قتالية، إضافة إلى الخسائر البشرية في صفوف المليشيا بنيران مدفعية الجيش..لافتاً إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية نفذ العديد من الغارات الجوية أسفرت عن تدمير دبابة (تي52) ومدفعي 23 م/ ط و8 عربات مدرعة وعربة( بي ام بي) و10 أطقم قتالية كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية.

ونوه مجلي، ان القوات المشتركة والمقاومة مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، حققت تقدمات على الأرض في جبهات مديريات جبل رأس وحيس الجراحي، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات..مشيراً الى ان القوات المشتركة تمكنت من تأمين المناطق الجبلية الحاكمة المحيطة بمديرية حيس بالكامل..مؤكداً أن الفرق الهندسية تواصل إزالة الألغام في مديرية حيس التي زرعتها المليشيات الحوثية في الطرقات العامة والمساجد والمدارس ومساكن ومزارع المواطنين.

وقال ناطق الجيش "إن القوات في محور تعز نفذت الهجمات المضادة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية في الجبهات الشمالية والغربية لمحافظة تعز وأسفرت تلك المعارك عن خسائر بشرية ومادية للمليشيات.

وأضاف "مديرية مقبنة غرب محافظة تعز نفذت القوات المشتركة والمقاومة عمليات هجومية تم من خلالها تحرير مناطق استراتيجية أهمها "قرية الشطين والسويطي ومعسكر المقصع والقداري والنوبة وقرية الأقفية والجراري وحاضية" بالإضافة للسلاسل الجبلية في منطقة شمير".

وأكد أن أبطال الجيش في جبهات (بيحان-عسيلان)، بمحافظة شبوة، حققوا تقدماً مهماً، بتحرير عدد من المواقع باتجاه جبهة الساق...مشيراً الى ان قوات الجيش تواصل السيطرة النارية على خط المجبجب الساق الرابط بين مديريتي بيحان وحريب، كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، عدة غارات جوية استهدفت أسلحة وآليات وأطقم قتالية للمليشيات في منطقة الساق كانت تحمل تعزيزات حوثية".

واشاد مجلي بتضحيات أبطال الجيش والمقاومة الشجاعة، ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.. مشيراً أن تلك المليشيات الإرهابية ما زالت تحشد وسائل القتل والتدمير تجاه أبناء الشعب، إلا أن كل محاولاتها سيكون مصيرها الهزيمة والفشل وأن تضحيات الأبطال ستظل محل تقدير واعتزاز كافة اليمنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مجلي: الجيش والمقاومة ورجال القبائل يحققون انتصارات كبيرة على المليشيات في مختلف الجبهات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلي: الجيش والمقاومة ورجال القبائل يحققون انتصارات كبيرة على المليشيات في مختلف الجبهات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلي: الجيش والمقاومة ورجال القبائل يحققون انتصارات كبيرة على المليشيات في مختلف الجبهات.

قد تقرأ أيضا