كهرباء عدن تبشر بمحطات جديدة ومواصلة التأهيل خلال العام 2018

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصقال المكتب الإعلامي لكهرباء العاصمة عدن ، أن حكومة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر حققت نجاحات كبيرة في قطاع الطاقة الكهربائية للعاصمة عدن خلال العام 2017، وشهد القطاع إنجازات ملموسة لاول مرة منذ سنوات.
وفي بيان نشرة المسؤول الإعلامي للمؤسسة ماهر عثمان قال فيه "أن دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بذل خلال العام 2017 جهوداً جبارة وكبيرة في محاولة إنقاذ القطاع الخدمي الهام وهو قطاع الكهرباء في عدن ،فمنذ اليوم الأول لوصولة الى العاصمة عدن مطلع العام الحالي شهدنا جميعاً عزيمة واصرار لم يسبق لها مثيل لإنتشال قطاع الكهرباء .
وقال " تابع الكثيرين الوعود التي أطلقها الرجل، لكن البعض لم يلقي بالاً لتلك الوعود ،واعتبروها مثل سابقتها من الوعود التي كانت تطلق على الدوام ، ولعقود مضت من قبل رؤساء الحكومات الفائته لكن وعود الدكتور أحمد عبيد بن دغر تحولت الى حقيقة ملموسة على الأرض وشهد قطاع الكهرباء في العاصمة عدن نقلة نوعية كبيرة للمرة الأولى .
وأكد " أن حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر حققت العديد من الإنجازات الكمية والنوعية الهامة خلال العام 2017 في قطاع الكهرباء بفضل الدعم غير المحدود الذي حظيت به وزارة الكهرباء ومؤسسة كهرباء عدن ،من قبل فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور ورئيس الحكومة الشرعية الدكتور أحمد عبيد بن دغر ووزارة الكهرباء والطاقة ممثلة بمعالي الوزير المهندس عبدالله الاكوع ونائبة المهندس مبارك التميمي ،وأمين عام مجلس الوزارء الأستاذ حسين منصور ونائب وزير المالية الأستاذ منصور البطاني ،ومدير عام المؤسسة الأستاذ مجيب الشعبي ،والذين عملوا معاً ليلاً ونهاراً لإنتشال قطاع الكهرباء وتكللت جهودهما معاً في أعادة إصلاح القطاع وانتشاله، والذي أسهم بصورة كبيرة في إنجاح خطط المؤسسة ومشاريعها التطويرية .
وأضاف " أن الجهود التي بذلها مدير عام المؤسسة الأستاذ مجيب الشعبي والخطط الإسعافية والإستراتيجة التي تم الرفع بها الى دولة رئيس الوزراء تم إستيعابها وتنفيذ جزاء كبير منها خلال العام 2017 ،والمنبثقة عن أولويات برنامج عمل الحكومة للعام فيما سيشهد العام القادم جهوداً مهمة من قبل الحكومة لاتقل شأنا عما انجزته العام الماضي .
وشملت إنجازات الحكومة العديد من المشاريع التطويرية خلال العام 2017 من توفير طاقة مؤجرة إسعافية بقدرة 100 ميجا وات ، وصيانة العديد من المحطات القائمة بدءاً من صيانة محطات الحسوة والمنصورة ، ووضع حجر الأساس لمحطة المنصورة 2 بقدرة 60 ميجا وات ، وتكفل الحكومة بتوفير مشتقات الوقود لعام 2017 ، وإصلاح شبكة التوزيع وتوفير العديد من قطع الغيار بملايين الدولارات .
وأضاف "لاشك أن عودة الكهرباء والتحسن الكبير الذي شهده القطاع منذ منتصف العام الحالي ودب الحياة فيه ، أتت بجهود دولة رئيس الوزراء وطاقمة وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس ، وهي من بثت الأمل في نفوس المواطنين الذين ملوا من معاناتاهم الطويلة في الحر .
وتابع : على الرغم مما قدمة دولة رئيس الوزراء خلال العام 2017 ، الا أن جهودة تتواصل يومياً حتى لحظتئذ ولن تتوقف ،وهاهو اليوم يستعد لتدشين مرحلة جديدة من مراحل البناء الحقيقي لعام 2018 بعد أن وضع الرجل يده على خطة المعالجات الإستراتيجية والتي تتمثل ببناء محطات جديدة ومواصلة صيانة كافة المحطات وتطوير شبكة التوزيع ومحطات التحويل ومواصلة عملية دعم المشتقات لقطاع الكهرباء ،كل ذلك ماكان ليتحقق لولا جهود الرجل الذي وعد فاوفاء بالوعد .
شاكراً "الدور البارز الذي يوليه دولة رئيس الوزراء تجاة قطاع الكهرباء منذ العام 2017 وهاهو يستعد لمواصلة خطة عملية الإصلاح والتطوير لعام 2018 ،والذي وعد أن القطاع سيشهد نقلة أخرى لاتقل أهمية عما شهدناه العام 2017.

داعياً " مواطني العاصمة عدن لدعم جهود رئيس الحكومة ووزارة الكهرباء والطاقة ومؤسسة كهرباء عدن لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الكهرباء بشكل كامل والتي سيشهدها العام الجديد بمشئة الله تعالى .

وأختتم المسؤول الإعلامي حديثة "بتوجية قيادة مؤسسة كهرباء عدن ممثلة بمديرها العام الأستاذ مجيب الشعبي "شكرها الجزيل للجهود التي يبذلها كافة عمال المؤسسة من مهندسين وفنيين وعاملين في المحطات والمناطق ،والذين عملوا بكل جد وإخلاص للنهوض بمؤسستهم خلال العام 2017 فلهم جميعاً كل الشكر والتقدير .

كهرباء عدن تبشر بمحطات جديدة ومواصلة التأهيل خلال العام 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كهرباء عدن تبشر بمحطات جديدة ومواصلة التأهيل خلال العام 2018، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كهرباء عدن تبشر بمحطات جديدة ومواصلة التأهيل خلال العام 2018.

أخبار ذات صلة

0 تعليق