الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثيون” يعلنون عن تفاهمات إيرانية سعودية قادتها ”بغداد” مع استمرار تواجد سفير الحوثيين في ”طهران”

اخبار من اليمن أعلن المتمردين الحوثيين، عن تفاهمات إيرانية سعودية قادتها "بغداد".
وأكد محمد عبدالسلام رئيس وفد الحوثيين المفاوض المقيم في مسقط، وجود تفاهم إيراني سعودي عبر بغداد تم بموجبه نقل السفير الإيراني لدى حكومة المليشيا غير المعترف بها، على متن طائرة عراقية، لظروفه الصحية.
وأشار إلى أن ما يرد في وسائل الإعلام من روايات وتكهنات فهي عارية عن الصحة؛ حد زعمه، في إشارة إلى وجود خلافات بين الحوثيين وإيران.
وكان عضو وفد المليشيا الحوثية لمفاوضات السلام، عبدالملك العجري، أفاد بان مغادرة السفير الايراني جاءت لأسباب صحية محضة، و لا علاقة لها بخلافات مع اصدقائنا الإيرانيين كما زعمت وسائل اعلام أجنبية؛ في إشارة إلى ماذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال".
وفي ذات السياق، قال سفير اليمن ومندوبها الدائم لدى اليونسكو، الدكتور محمد جميح، إن "البعض يغرد أن خروج إيرلو من صنعاء مؤشر خلافات بين الحوثي وإيران. فيما ‏الحوثي يد طهران ولن يستغني عنها ولاهي ستتخلى عن يدها".
‏وأشار الى أن "العلاقة مستمرة قبل إيرلو وبعده، لأنها علاقة مليشيا بنظام، أما الأفراد فيمكن تبديلهم، لأنهم مجرد أدوات تطوير هذه العلاقة".
وتساءل: ‏ثم كيف يتم التخلي وسفير الحوثي ما زال في طهران؟!.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثيون” يعلنون عن تفاهمات إيرانية سعودية قادتها ”بغداد” مع استمرار تواجد سفير الحوثيين في ”طهران” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يعلنون عن تفاهمات إيرانية سعودية قادتها ”بغداد” مع استمرار تواجد سفير الحوثيين في ”طهران”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يعلنون عن تفاهمات إيرانية سعودية قادتها ”بغداد” مع استمرار تواجد سفير الحوثيين في ”طهران”.

قد تقرأ أيضا