الارشيف / اخبار اليمن

البركاني يوجه رسالة الى الحكومة بشأن ما أثير حول الاختلالات بالمخصصات المالية للأسر المستفيدة من مشروع الاستجابة الطارئة


اخبار من اليمن القاهرة ـ سبأنت :
وجه رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، بشأن ما أثير حول الاختلالات والتلاعب بالمخصصات المالية للأسر والأفراد المستفيدين من مشروع الاستجابة الطارئة في اليمن ( مشروع الحوالات النقدية الطارئة الممول من البنك الدولي والذي يتم تنفيذه من قبل منظمة الأمم المتحدة (اليونيسف)وقد أشارت الرسالة إلى جملة من المخالفات والتلاعب بالاتفاقية المبرمة من قبل منظمة اليونيسف.

وذلك على النحو الاتي :

- التلاعب بفوارق الصرف للأسر المستفيدة، حيث تم الصرف للمستفيدين بالريال اليمني بينما الاتفاقية تنص على أن يتم الصرف بالدولار الأمريكي .
- التحايل على المبالغ التي حدد صرفها للمستفيدين وإنفاقها تحت مسمى نفقات تشغيلية وبما نسبته (70%) من إجمالي اتفاقية القرض .
- ممارسة البرنامج لعملة من داخل الأردن بالمخالفة لإتفاقية القرض والتي تنص على ضرورة توفير (18) الف وظيفة.

هذا وقد وجه رئيس المجلس رئيس مجلس الوزراء بسرعة العمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة ومنها :
- مخاطبة منظمة اليونيسف والبنك الدولي بتوقيف التعامل مع مليشيات الحوثي الانقلابية وعدم نقل المشروع إلى صنعاء.
- المراجعة والفحص للاستخدامات السابقة لأعمال مشروع الاستجابة الطارئة في الجوانب الفنية والمالية والقانونية من قبل جهات متخصصة، وإتخاذ كافة الإجراءات الضرورية وموافاة المجلس بما تم .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
البركاني يوجه رسالة الى الحكومة بشأن ما أثير حول الاختلالات بالمخصصات المالية للأسر المستفيدة من مشروع الاستجابة الطارئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البركاني يوجه رسالة الى الحكومة بشأن ما أثير حول الاختلالات بالمخصصات المالية للأسر المستفيدة من مشروع الاستجابة الطارئة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البركاني يوجه رسالة الى الحكومة بشأن ما أثير حول الاختلالات بالمخصصات المالية للأسر المستفيدة من مشروع الاستجابة الطارئة.

قد تقرأ أيضا