الارشيف / اخبار اليمن

الضرورة الحتمية للقضاء على مشروع الحوثي الإيراني

اخبار من اليمن يؤكد سياسيون أن التلاحم الوطني ووحدة الصف الجمهوري لكافة أبناء اليمن هو ضرورة حتمية وواجب وطني في مواجهة مليشيا الحوثي الإيرانية، للدفاع عن مأرب، التي يعدها البعض، إحدى قلاع الجمهورية، وللدفاع عن مختلف المناطق اليمنية، من مشروع سلالي طائفي حاقد ينفذ أجندة إيران التدميرية.

كما يؤكدوا أن معركة مأرب مصيرية، وتأتي ضمن المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب حتى تطهير كل شبر في الوطن من تلك المليشيا المتمردة.

ألقيادات أجمعت على ضرورة الاصطفاف خلف هذه المعركة، حتى تحقيق الانتصار، والذي سيخلص اليمنيين، من عدو أراد أن يسلبهم حريتهم وكرامتهم، ويعيدهم إلى زمن السادة والعبيد، متحكماً بحياتهم وحاضرهم ومستقبلهم.

معركة شعب

البداية مع وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، الذي يعدّ معركة مأرب معركة لليمنيين جميعاً، مؤكداً بأنها فاصلة بين خصم يريد أن يهدم آمال اليمنيين كما يريد أن يعيدهم إلى الماضي وبين شعب يدافع عن آماله وطموحاته في بناء وطن حديث فيه مواطَنة متساوية، وطن يعمَّه السلام والرخاء والأمن.

وقال “اليمنيون يدركون ذلك وفي حقيقة الأمر جميع المحافظات تقف خلف مأرب وتساندها، إدراكًا بمصيرية هذه المعركة”.

وأضاف “نحن جميعاً معنيون في اصطفاف حقيقي وفاعل مع مأرب والجيش والمقاومة الباسلة ورجال القبائل الشجعان الذين يسطرون أروع الصور المشرقة، وذلك لأن مأرب مهد البطولات والحضارات والأمجاد اليمنية في التاريخ القديم والحديث”. منوهاً إلى أن التأريخ يعيد نفسه، فكل من سوَّلت له نفسه السيطرة على اليمن وجد مأرب بالذات صخرة صلبة تصد جميع أطماعه”.

وحدة الصف الجمهوري

بدوره يرى وكيل محافظة صعدة، الشيخ علي الحماطي، أن وحدة الصف الجمهوري ضد المليشيا الحوثية هي اليوم ضرورة حتمية من أجل بقاء الجمهورية التي ضحى من أجلها الآباء والأجداد في ثورتيه الخالدتين، 26 سبتمبر، و14 أكتوبر.

وأضاف “أن وحدة الصف مطلوبة، من أجل الحرية والكرامة، ومن أجل الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا وقيمنا التي جاءت مليشيا الحوثي لتصادرها وتأتي بعادات وتقاليد وأخلاق لم يعرفها أبناء اليمن”.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي الإيرانية تستهدف الجميع وبدون استثناء، مؤكدا أن وحدة الصف هي الأمل بعد الله في هزيمة المليشيا الحوثية.

معركة بقاء

من جانبه أكد أمين عام المنتدى السياسي للتنمية الديمقراطية، الدكتور عمر ردمان أن معركة مأرب كانت وما زالت الضمان الوطني لبقاء الدولة والنظام الجمهوري.. مشيراً إلى أنه عندما ضاقت آمال اليمنيين في 2014 كانت استعدادات مأرب بجيشها المنحاز للوطن وقبائلها بصيص أمل عولت عليه الجماهير في استعادة الدولة.

وأفاد أن نواة الجيش كانت في مأرب من جميع القادة العسكريين والمقاومة والشخصيات الوطنية، التي رمت خلافاتها البينية جانبا حينما أحدق الخطر بالوطن ومكتسبات ثورتي سبتمبر وأكتوبر، فكانت مبعث ثقة لدى اليمنيين عن تعويض الفاقد من القوة التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية.

كما أكد أن هذا الدور المصيري الذي تلعبه معركة مارب هو قدرها البطولي الذي يجب أن تصطف جميع القوى الوطنية المناهضة للمشروع الحوثي الإيراني في مقاومته تحت راية المشتركات الوطنية ليكتب التاريخ لجميع هذه القوى سفرا مشرفا في التاريخ للأجيال القادمة.

"سبتمبر نت"

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الضرورة الحتمية للقضاء على مشروع الحوثي الإيراني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الضرورة الحتمية للقضاء على مشروع الحوثي الإيراني، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الضرورة الحتمية للقضاء على مشروع الحوثي الإيراني.

قد تقرأ أيضا