الارشيف / اخبار اليمن

 بعد وفاة ثلاثة قضاة بظروف غامضة .. اطلاق النار على قاضي آخر بمحافظة ذمار ومقتل سائقه 

اخبار من اليمن نفذت عناصر مجهولة عملية إجرامية ضد أحد القضاة في محافظة ذمار بعد إطلاق وابل من الرصاص على سيارته الخاصة في محاولة لاغتياله بعد أسبوع فقط من وفاة ثلاثة قضاة من أسرة واحدة في إطار سياسية تدمير السلطة القضائية في مناطق سيطرة المليشيا والتي شهدت وفاة أكثر من 150 موظف وقاضي ومحامي خلال العام الحالي .

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن القاضي محمد حمود صلاح والذي يشغل منصب وكيل نيابة ضوران الابتدائية بمديرية آنس بمحافظة ذمار تعرض لمحاولة اغتيال من قبل عناصر مجهولة بعد اطلاق وابل من الرصاص على سيارته والتي نجي منها بأعجوبة وتوفي سائقه الخاص بعد إصابته بأكثر من عيار ناري .

وأضافت المصادر أن العصابة الإجرامية تتبعت القاضي صلاح بخمس دراجات نارية "مترات " فور خروجه من نيابة ضوران الإبتدائية بمديرية آنس في طريقه إلى المنزل واثناء وصوله إلى منطقة معبر تمت محاولة اغتيال القاضي في ضل انفلات امني تشهده مناطق سيطرة المليشيا الحوثية والتي لم تستطع توفير الأمن للقضاة فكيف لها تأمين المواطن العادي .

وأكدت المصادر أن القضاة وموظفي نيابة ضوران امهلوا المليشيا الحوثية 24 ساعة للقبض على المتهمين وكشف تفاصيل العملية الإجرامية والتي تهدد العمل القضائي .

وتوفي الاسبوع الماضي ثلاثة قضاة في ظروف غامضة وهم : القاضي محمد أحمد محمد الوادعي عضو المحكمة العليا رئيس الدائرة التجارية الأولى بأمانة العاصمة والقاضي أحمد حسين الوادعي والذي توفى في نفس اليوم .

وفقدت أسرة ال الوادعي ثلاثة قضاة أثنين توفوا في يوم واحد والثالث بحادث مروري والذي تعرضت له سيارة القاضي محمد عبد الرحمن الوادعي والذي يشغل منصب أمين سر محكمة خمر الابتدائية بعمران وتوفي معه بالحادث اثنين من أبنائه وأخته الشقيقة .

وفقدت السلطة القضائية العديد من كوادرها باسباب عديدة منها فيروس كورونا وحوادث مرورية وأمراض مفاجئة لكن الغموض مازال سيد الموقف وخاصة بعد استهداف القضاة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
 بعد وفاة ثلاثة قضاة بظروف غامضة .. اطلاق النار على قاضي آخر بمحافظة ذمار ومقتل سائقه  ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  بعد وفاة ثلاثة قضاة بظروف غامضة .. اطلاق النار على قاضي آخر بمحافظة ذمار ومقتل سائقه ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  بعد وفاة ثلاثة قضاة بظروف غامضة .. اطلاق النار على قاضي آخر بمحافظة ذمار ومقتل سائقه .

قد تقرأ أيضا