الارشيف / اخبار اليمن

وزارة الصحة تتسلم كمية من لقاحي جونسون آند جونسون وسينوفاك ضد كورونا

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، كمية من لقاحي جونسون آند جونسون وسينوفاك ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مقدمة من عدد من المانحين عبر لجنة كوفاكس.

واوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية مدير مشروع (كوفيد-19) الدكتور علي الوليدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بان الوزارة تسلمت، اليوم، أكثر من مليون ومائتي الف جرعة لقاح ضد (كوفيد- 19) منها ٨٠٠ الف و٨٠٨ جرعة من لقاح جونسون آند جونسون مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة هولندا وفرنسا وسلوفاكيا، و٤٠٠ الف جرعة من لقاح سينوفاك مقدم عبر (كوفاكس) الذي يدخل البلاد لأول مرّة ليصبح بذلك عدد اللقاحات المستخدمة في البلاد إلى ثلاثة.

واكد الدكتور الوليدي، مأمونية اللقاح الذي يستخدم في عدد من بلدان العالم وتمت إجازته من منظمة الصحة العالمية.. مثمناً الدعم المقدم لبلادنا من الدول المانحة وحلف اللقاح ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف باعتبارهما شريكان لوزارةالصحة.

من جانبه، اشاد مدير مكتب منظمة الطفولة (اليونيسيف) بعدن تشارلز انزوكي، بالدعم المقدم لبلادنا من عدد من المانحين عبر كوفاكس والذي سيمكن البلاد من تنفيذ حملات التحصين ضد فيروس كورونا ورفع نسبة التغطية للمطعمين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة الصحة تتسلم كمية من لقاحي جونسون آند جونسون وسينوفاك ضد كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الصحة تتسلم كمية من لقاحي جونسون آند جونسون وسينوفاك ضد كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الصحة تتسلم كمية من لقاحي جونسون آند جونسون وسينوفاك ضد كورونا.

قد تقرأ أيضا