الارشيف / اخبار اليمن

أول تصريح رسمي لـ” الحكومة اليمنية” بشأن انفراجة اقتصادية وشيكة

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الثلاثاء، عن انفراجة اقتصادية وشيكة خلال الأيام القادمة.
وقال وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، في تصريح أوردته وكالة " سبأ "، إن الأيام القادمة ستشهد انفراجة وشيكة في الوضع الاقتصادي بالمحافظات المحررة.
وأشار الى أن التعافي التدريجي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية، يعد بمثابة مؤشر إيجابي يعكس مدى أهمية قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد الأشول حرص الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة على تجاوز كافة الصعوبات وتنفيذ حزمة من الإجراءات الممكنة لتلافي الانهيار المتسارع للعملة المحلية.
ونوه إلى عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك عدة جلسات طارئة لمناقشة الوضع العام وتشكيل لجنة اقتصادية لتدارس الحلول الكفيلة بالحد من استمرار التدهور الكارثي الاقتصادي والمالي، وما رافق ذلك من ارتفاع كبير في أسعار السلع.
وطالب التجار والغرفة التجارية والصناعية بالتجاوب مع المعطيات الراهنة والمتغيرات السعرية الجديدة وتخفيض أسعار السلع.
وثمن التجاوب والتعاطي الإيجابي من جانب بعض رجال الأعمال مع اللجان الرقابية التابعة لمكاتب الصناعة والتجارة في المحافظات بخصوص ضبط الأسعار، وفقا للتعميمات الرسمية الخاصة بالأسعار ومواصلة تنفيذ حملات رقابية ميدانية لقياس مدى الالتزام بالأسعار المحددة والتعامل مع بلاغات المواطنين للحد من التلاعب بالأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وبدأت مكاتب الصناعة والتجارة بمحافظات مارب وشبوة وتعز وعدن نزولا ميدانيا لضبط المتلاعبين وتخفيض الاسعار بما يتوافق مع نسبة تعافي الريال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تصريح رسمي لـ” الحكومة اليمنية” بشأن انفراجة اقتصادية وشيكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تصريح رسمي لـ” الحكومة اليمنية” بشأن انفراجة اقتصادية وشيكة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تصريح رسمي لـ” الحكومة اليمنية” بشأن انفراجة اقتصادية وشيكة.

قد تقرأ أيضا