الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على أكثر مسؤول يتمسك به الرئيس هادي ويربط مصيره به

اخبار من اليمن منذ توليه الرئاسة في فبراير 2012 قدم الرئيس عبدربه منصور هادي العديد من التنازلات لعدة أطراف في العديد من المنعطفات التي مرت بها البلاد، أملاً للخروج منها بسلام.

ويرى مراقبون لـ "المشهد اليمني" أن الرئيس هادي على الرغم من كثرة التنازلات التي يقدمها للعديد من الأطراف المحلية والدولية والتخلي السريع منه عن العديد من المسؤولين في هرم سلطته إلا أن محافظ محافظة مأرب هو المسؤول الأكثر الذي حظي بتمسك الرئيس هادي على الرغم من كثرة الضغوط التي تعرض لها لإقالته وصلت إلى حد محاصرة منزله وقصفه إلا أنه ظل يتمسك به ويرفض إقالته حتى تمكن مغادرة صنعاء وظل يتمسك به طيلة المنعطفات والضغوط التي مر بها وإلى اليوم.

وأكدوا أن مليشيا الحوثي عقب سيطرتها على صنعاء سبتمبر 2014م، مارست ضغوط قاسية على الرئيس هادي لإقالة محافظ مأرب، إلا أنه رفض وظل يتمسك به، وقدم استقالته من الرئاسة وهان عليه ذلك ولم يهن عليه أن يصدر قراراً بتغيير محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة.

وِأشاروا إلى أن تمسك الرئيس هادي بمحافظ محافظة مأرب على الرغم من الضغوط القاسية والعديدة التي مورست ضد في صنعاء مروراً بعدن ووصولاً إلى الرياض، تكشف مدى قوة وصلابة الرئيس وإصراره على الرأي والقرار الصائب.

وأوضحوا أن الرئيس غير العديد من المحافظين والوزراء وحتى رؤساء الحكومة نزولاً عند رغبات أطراف سواء كانت داخلية أو خارجية، إلا أن محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة يظل المحافظ الوحيد أو المسؤول الوحيد في هرم سلطة الرئيس هادي الذي ظل يتمسك به ولا يزال مهما كلفه الثمن ويرى في إقالة محافظ محافظة مأرب أو تعيينه في مكان آخر زوال له وللشرعية، وهو ما تثبته المعارك على الأرض فلم تعد من محافظة صامدة تمثل الشرعية وتحتضنها وتلم شمل أتباعها غير محافظة مأرب في قيادة سلطان العرادة لها.

وبذلك يرون ان تمسك الرئيس هادي صائب جداً ويدل على نظرة بعيدة وإدراك مبكر من الرئيس هادي بأهمية بقاء سلطان العرادة محافظاً لمأرب على الرغم من الضغوط المبكرة التي مورست عليها وهو لا يزال في صنعاء في العام 2014م، إلا أنه رفض وظل يرى في مأرب ومحافظها العرادة السند الأول والأمل الوحيد لبقاء الشرعية وخط دفاعها الأول والأخير، وأي قرار قد يجبر على اتخاذه ضد محافظها سيكون استهدافاً لشخصه كرئيس وقرار مسبق لنهاية الشرعية.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر في العام 2012 فور توليه الرئاسة قراراً بتعيين اللواء سلطان بن علي العرادة محافظاً لمحافظة مأرب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تعرف على أكثر مسؤول يتمسك به الرئيس هادي ويربط مصيره به ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على أكثر مسؤول يتمسك به الرئيس هادي ويربط مصيره به، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على أكثر مسؤول يتمسك به الرئيس هادي ويربط مصيره به.

قد تقرأ أيضا