الارشيف / اخبار اليمن

وزير التخطيط يبحث مع مدير الأوتشا في عدن تعزيز التعاون ومستوى تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية


اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في عدن (الأوتشا) رينيه نينهاوس، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات ولاسيّما ما يتعلق بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية.

وتطرق اللقاء بمشاركة نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات الإقليمية والدولية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي ومنسق الشؤون الإنسانية بالمكتب الأممي في عدن الدكتور محمد عون، إلى عدد من القضايا المتصلة بالأوضاع الإنسانية واحتياجات النازحين في المخيمات والنهوض بالجوانب التنموية للتخفيف من المعاناة بين أوساط المجتمع والنازحين والفئات المختلفة المتضررة بسبب الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وأكد الوزير باذيب، على أهمية تعزيز العلاقات بين الوزارة والأوتشا التي تقوم على التعاون والتنسيق الكامل والمشترك القائم على الشفافية، وانعكاس ذلك إيجابيا على تنفيذ الخطط والمشاريع الإنسانية .. مشيدا بالأدوار الرئيسية والحيوية للأوتشا في المجالات الإنسانية والتنموية، خصوصا في ظل استمرار الانتهاكات الحوثية.

من جانبه جدد نائب وزير التخطيط باصهيب، التأكيد على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وكذا تقديم كافة التسهيلات اللازمة وفقا للأطر القانونية النافذة لضمان نجاح مشاريع وبرامج المنظمات الدولية وشركاء الحكومة.

من جهته أشاد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في عدن رينيه نينهاوس، بجهود وزارة التخطيط والتعاون الدولي في تقديم التسهيلات اللازمة وحلحلة أي تعقيدات وصعوبات قد تواجه المنظمات الدولية العاملة في مختلف المجالات والقطاعات الإنسانية والإغاثية والتنموية، ومنها ما يتعلق بإنجاز الوزارة كافة المعاملات الخاصة بالاتفاقيات الفرعية وعكسها فورا على الوزارات والسلطات المحلية وغيرها من الجهات المستفيدة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير التخطيط يبحث مع مدير الأوتشا في عدن تعزيز التعاون ومستوى تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يبحث مع مدير الأوتشا في عدن تعزيز التعاون ومستوى تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يبحث مع مدير الأوتشا في عدن تعزيز التعاون ومستوى تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية.

قد تقرأ أيضا