الارشيف / اخبار اليمن

اليمن يشارك في الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :

شاركت الجمهورية اليمنية في اجتماعات الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي اختتم اعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض بوفد برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية العمل الدكتور محمد الزعوري.

وقال الوزير الوعوري خلال كلمته في المؤتمر أن اليمن مازالت ترزح تحت وطأة الأزمات الإنسانية والاقتصادية المتفاقمة والمتراكمة وزادت من حدتها الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية منذ سبع سنوات، حيث بات ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، البالغ تعدادهم مايقارب 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، ويعيشون أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

وأشار الى ان اليمن تواجه منذ مطلع أغسطس 2021م موجة ثالثة من وباء كوفيد 19، في ظل قطاع صحي منهك، وأوضاع إنسانية وعسكرية بالغة الصعوبة والتعقيد، وسط تحذيرات من عواقب وخيمة في حال عدم وضع معالجات سريعة للجائحة في ظل انهيار تام للخدمات الصحية، وارتفاع نسبة البطالة وفقدان مئات الالاف لوظائفهم، وتنامي ظاهرة النزوح، وقلة الموارد، وتوقف الانشطة الاقتصادية.

وأضاف "بالرغم من الواقع الراهن بكل تفاصيله المؤلمة، إلا إن الحكومة مازالت ممسكة بزمام الامور ولو بالحد الادنى لتوفير الاحتياجات العاجلة والضرورية لدعم صمود المجتمع والاخذ بيده لتجاوز الاوضاع المأساوية التي يعشها، وتعمل بكل طاقتها بتنسيق ودعم الاشقاء في التحالف العربي والمجتمع الاقليمي والدولي".

ودعا الوزير الزعوري الاشقاء والأصدقاء الى تقديم مزيد من الدعم لليمن حتى تتمكن الحكومة من تقديم الخدمات وتعزيز الاستقرار.

وأكد ان الحكومة اليمنية ستقدم كل الدعم والمساندة لكافة المانحين والاشقاء والأصدقاء لتنفيذ برامجهم ومشاريعهم الداعمة للحكومة والشعب اليمني، مثمناً كافة الجهود الداعمة للحكومة من الاشقاء والأصدقاء.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن يشارك في الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن يشارك في الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن يشارك في الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

قد تقرأ أيضا