الارشيف / اخبار اليمن

حان الوقت لانهاء الحرب في اليمن عشية ليلة العجائب (ترجمة خاصة)

اخبار من اليمن أكدت صحيفة أمريكية، أنه حان الوقت لانهاء الحرب في اليمن عشية ليلة العجائب.
وقالت صحيفة "clarion ledger"، في مقال رأي كتبه وليام لامبرز، وترجمه" المشهد اليمني "، إن "عشية عيد الميلاد هي ليلة العجائب. فليكن هناك سلام آخر في هذه الليلة لإنقاذ أطفال اليمن".
وشددت على أنه "يجب أن تقود الولايات المتحدة جهود السلام من أجل اليمن".

واليكم النص الكامل للمقال :

لقد حان الوقت لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن عشية عيد الميلاد

وليام لامبرز *


إذا كنت تعيش في منطقة الحدود الأمريكية الكندية في عام 1814 ، فإن هدية عيد الميلاد التي تريدها أكثر من غيرها هي السلام.
لأكثر من عامين ، كانت حرب 1812 مستعرة مع المدنيين الذين يتحملون العبء الأكبر ، بما في ذلك حرق بوفالو ومدن أخرى.
عشية عيد الميلاد عام 1814 ، ستستجيب صلاتك من أجل السلام. في ذلك اليوم ، وافق الدبلوماسيون الأمريكيون والبريطانيون على إنهاء حرب 1812.
سيحل السلام حالما تصل كلمة معاهدة غنت إلى أمريكا. كانت المفاوضات قد جرت في مدينة غينت ببلجيكا ، لذا فإن الأمر سيستغرق أسابيع قبل وصول أنباء المعاهدة عبر المحيط الأطلسي. اندلعت معركة نيو أورلينز عام 1815 قبل ورود أنباء عن المعاهدة.
بمجرد وصول المعاهدة إلى أمريكا ، كان هناك فرح عارم. عناوين الصحف تهتف بالسلام. و هناك احتفالات استمرت لأيام.
لم تنهي معاهدة غنت حرب 1812 فحسب ، بل أدت إلى المزيد من الاتفاقيات ، بما في ذلك نزع السلاح في البحيرات العظمى وبحيرة شامبلين. تم بناء حدود سلمية بين الولايات المتحدة وكندا ، التي كانت مستعمرة بريطانية خلال الحرب.
كان هذا السلام يعني أن الأطفال لن يضطروا إلى العيش بصدمة الحرب في ساحتهم الخلفية. لن يضطروا إلى النظر بخوف إلى مياه البحيرات العظمى ، خوفًا من أن السفن الحربية كانت في طريقها اليهم.

السلام عشية عيد الميلاد؟
اندلعت حرب أهلية في اليمن منذ 2014 بين تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين. وأودى القتال بحياة مئات الآلاف ، وفي كثير من الأحيان ، وقع الأطفال ضحايا للقصف.
تحدثت منظمة أنقذوا الأطفال عن عائلة فقدت ثلاثة أطفال في النزاع.
وقال المدير القطري للمنظمة كزافيير جوبيرت: "منذ سبع سنوات حتى الآن ، يدفع أطفال اليمن ثمن هذه الحرب بحياتهم. انفجر بعض موظفينا العاملين في المرافق الصحية بالبكاء عندما سئلوا عن الأطفال الذين يدعمونهم - وهم يعرفون أن ذلك ممكن أن يكونوا أطفالهم مستلقين في سرير المستشفى بعد ذلك ".
يموتون جوعًا أيضًا. واحدة من أسوأ حالات الجوع الطارئة في عصرنا تحدث في اليمن. تمتلئ العيادات الصحية بصرخات الأمهات اللواتي يشاهدن أطفالهن يموتون من سوء التغذية.
من جهته، قال مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيسلي: "نحن نتطلع إلى تقديم مساعدات ل 16 مليون شخص يسيرون نحو المجاعة. كما نحن بحاجة لانهاء هذه الحرب اولا ، وإذا كان المانحون قد أصابهم الإرهاق ، فعلينا إنهاء الحرب. يحتاج قادة العالم إلى ممارسة الضغط على جميع الأطراف المعنية لإنهاء الصراع لأن الشعب اليمني عانى بما فيه الكفاية ".
يقوم برنامج الغذاء العالمي وحده بإطعام حوالي 13 مليون يمني شهريًا بما في ذلك التغذية المنقذة للحياة للأطفال. وبالمثل ، تحاول اليونيسف ، الشريكة في برنامج الغذاء العالمي ، إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأطفال اليمنيين. انهم بحاجة الى مزيد من التمويل لمواكبة.
الحقيقة المأساوية هي "كل 10 دقائق ، يموت طفل بسبب نقص الغذاء ونقص التغذية". و يحث بيسلي: "ماذا لو كانت فتاتك الصغيرة وطفلك الصغير؟ لدينا واجب أخلاقي ، للتحدث بصراحة والنهوض ".
يجب أن تقود الولايات المتحدة جهود السلام من أجل اليمن.
وهذا يعني وقف كل الدعم العسكري لمقاتلي اليمن. يجب ألا تكون هناك مبيعات أسلحة ومساعدات عسكرية للتحالف السعودي كما كان الحال طوال الحرب.
يجب أن تعود الولايات المتحدة بوضوح إلى دورها كصانع سلام وراعي إنساني فقط. كما تحذر المديرة القطرية للمجلس النرويجي للاجئين في اليمن ، إيرين هاتشينسون: من "ان بعض المدنيين اليمنيين الأكثر ضعفاً في مأرب معزولون الآن عن المساعدة المنقذة للحياة أثناء تعرضهم للهجوم أيضًا. إن أعداد الضحايا المدنيين في مأرب ، بمن فيهم الأطفال ، وصلت إلى مستوى قياسي ".
نحن بحاجة إلى قيادة جهود السلام وضمان تمويل المساعدات الإنسانية بالكامل. وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي أنابيل سيمينجتون: "تبدو توقعات التمويل للأشهر القليلة القادمة مقلقة. قد تكون التخفيضات مطروحة على الطاولة.
كان هناك تخفيضات في الحصص الغذائية لضحايا الحرب اليمنيين من قبل بسبب نقص التمويل. وهذا غير مقبول ويجب ألا ندعه يحدث مرة أخرى.
عشية عيد الميلاد هي ليلة العجائب. فليكن سلام آخر في هذه الليلة لإنقاذ أطفال اليمن.

* ويليام لامبرز مؤلف شارك مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في كتاب "إنهاء الجوع في العالم". وهو أيضًا مؤلف كتاب "الطريق إلى السلام" الذي نشرته الواشنطن بوست ونيوزويك وشبكة أخبار التاريخ والعديد من المنافذ الإعلامية الأخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حان الوقت لانهاء الحرب في اليمن عشية ليلة العجائب (ترجمة خاصة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حان الوقت لانهاء الحرب في اليمن عشية ليلة العجائب (ترجمة خاصة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حان الوقت لانهاء الحرب في اليمن عشية ليلة العجائب (ترجمة خاصة).

قد تقرأ أيضا