الارشيف / اخبار اليمن

بيان ”أمريكي” جديد بشأن إنهاء الحرب في اليمن وهجوم الحوثيين على مارب بدعم ”إيراني”

اخبار من اليمن أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بيانا جديدا بشأن إنهاء الحرب في اليمن وهجوم المتمردين الحوثيين على محافظة مارب بدعم "إيراني".
ودعت الوزارة في بيان، صحفي، أطراف الصراع في اليمن إلى التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب.
وأكدت أن تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يساعد الحوثيين في الهجوم على مأرب، ما يؤدي إلى خسائر في أرواح المدنيين وإطالة أمد الحرب.
وشددت على أن واشنطن "ملتزمة بالتصدي للتهديد الإيراني، وتمت مصادرة عشرات الصواريخ وآلاف البنادق العام الجاري".
وأشارت إلى أن "تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين يمثل انتهاكا صارخا لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وهو مثال آخر على مدى تأثير النشاط الإيراني الخبيث على إطالة أمد الحرب في اليمن".
ولفتت إلى أن "دعم إيران للجماعات المسلحة في المنطقة يهدد الأمن الدولي والإقليمي، وقواتنا وموظفينا الدبلوماسيين ومواطنينا في المنطقة، وكذلك شركاءنا".
وكانت البحرية الأمريكية، ضبطت في مياه الخليج شحنة أسلحة على متن سفينة صيد ايرانية يقودها يمنيون، كانت في طريقها إلى المتمردين الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان ”أمريكي” جديد بشأن إنهاء الحرب في اليمن وهجوم الحوثيين على مارب بدعم ”إيراني” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان ”أمريكي” جديد بشأن إنهاء الحرب في اليمن وهجوم الحوثيين على مارب بدعم ”إيراني”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان ”أمريكي” جديد بشأن إنهاء الحرب في اليمن وهجوم الحوثيين على مارب بدعم ”إيراني”.

قد تقرأ أيضا