الارشيف / اخبار العرب والعالم

(ناسا) تعلن عن نجاح إطلاق أكبر وأقوى تلسكوب فضائي لكشف أسرار الكون

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
اعلنت وكالة الفضاء الدولية (ناسا)، عن نجاح إطلاق أكبر وأقوى تلسكوب فضائي في العالم، وهو تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي لكشف أسرار الكون، والذي اطلق من قاعدة الإطلاق التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية في غويانا الفرنسية.

وقالت الوكالة في بيان صحفي " تم الإطلاق في الساعة 13:20 بتوقيت باريس من مجمع الإطلاق في "كورو" في "غيانا" الفرنسية".

واضاف البيان " بعد 27 دقيقة و7 ثوان من الإطلاق، انفصل التلسكوب الفضائي عن المرحلة الثانية لمركبة الإطلاق على ارتفاع حوالي 1400 كم، وبعد ذلك، تم فتح البطاريات الشمسية وهوائي للتواصل مع الأرض".

واشارت وكالة الفضاء الدولية، الى ان التلسكوب سيتجه خلال الشهر التالي إلى وجهته في مدار حول الشمس على بعد نحو مليون ميل من الأرض أو على بعد أربعة أضعاف من القمر..مشيدة بالتلسكوب باعتباره المرصد الأول لعلوم الفضاء في العقد المقبل.

ويعد التلسكوب وسيلة للسماح للبشرية بالحصول على لمحة أولية للكون كما كان موجودا في الوقت الذي يُعتقد أن أقدم المجرات تشكلت فيه.

وأطلق على التلسكوب اسم "جيمس ويب" نسبة إلى رئيس ناسا خلال معظم فترة تكوين الوكالة في الستينات وهو أكثر حساسية من سابقه تلسكوب "هابل" بنحو 100 مرة ومن المتوقع أن يغير فهم العلماء للكون ومكاننا فيه.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
(ناسا) تعلن عن نجاح إطلاق أكبر وأقوى تلسكوب فضائي لكشف أسرار الكون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (ناسا) تعلن عن نجاح إطلاق أكبر وأقوى تلسكوب فضائي لكشف أسرار الكون، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (ناسا) تعلن عن نجاح إطلاق أكبر وأقوى تلسكوب فضائي لكشف أسرار الكون.

قد تقرأ أيضا