الارشيف / اخبار اليمن

شاهد بالفيديو.. تصريح مثير لمحافظ شبوة العولقي يتسبب في موجة من الغضب والردود ساخطة

اخبار من اليمن أثارت تصريحات متداولة في فيديو قصير لمحافظ محافظة شبوة الجديد الشيخ عوض محمد العولقي موجة من السخط أوساط العديد من النشطاء والصحفيين والكتاب.

الفيديو الذي رصده "المشهد اليمني" وهنا يعيد نشره يحتوي على تصريح لمحافظ شبوة جديد عوض محمد ابن الوزير العولقي قال فيه: "لا يمكن أن يكون هناك نصر ما دام اصحاب الكليات العسكرية مجمدين والمدرسين قيادات في الجبهة".

وأضاف: "هم يقولون ماحد جاء الجبهة ونحن نقول هم اقصوهم لا نغالط انفسنا متى ما كل واحد اخذ موقعه سننتصر".

ومن خلال متابعة "المشهد اليمني" يتضح أن تلك التصريحات يعود تاريخها إلى ما قبل تعيينه محافظاً لشبوة، وجاءت في اجتماع قبلي عقده في بلاده جنوب شبوة قبل أكثر من شهر.

وقد أثارت هذه التصريحات بعد إعادة تداول الفيديو بعد تعيينه محافظاَ لشبوة غضباً واسعاً أوساط رواد التواصل الاجتماعي حيث اعتبره لكثير اساءة متعمد للتروبيين الذين شاركوا في القتال ضد مليشيا الحوثي كقادة وجنود واستشهد الكثير منهم.

ورداً على تلك التصريحات لجأ الكثير إلى إعادة نشر أسماء الشهداء من التربويين في صفوف المقاومة، ومنهم من قال إن غياب الكثير من خريجي الكليات العسكرية وتقاعسهم عن قتال مليشيا الحوثي دفع التربويين إلى القتال نيابة عن العسكريين.

ورداً على تلك التصريحات قال الصحفي عبداالله أبو سعد: " المدرسين كانوا حائط الصد الكبير للدفاع عن الوطن أمام مرتزقة إيران ومخلفاتهم.. في وقت خان فيه أصحاب الرتب والنياشين من قامت أكتافهم على خيراته وعلى حساب الجوعى فيه.. الصلاة والسلام على أرواح أساتذتنا ومعلمينا الذين ارتقوا إلى الله وهم يذودون عن حياض الوطن والأمة اليمنية"

من جانبها الدكتورة ريم بحيبح في مقال كتبته تحت عنوان "هذا هو جيش المدرسين" قالت: " أقول لفئة عارفة نفسها.. عيب عليكم والله هذا الجحود.. شهداؤهم ملء المقابر وجرحاهم يسحبون الكراسي المتحركة ويحملون العكازات ولا زالت جراح بعضهم لم تندمل..".

وأضافت: "هؤلاء الذين خاضوا غمار الصحراء واحترقوا برمضائها، صعدوا الجبال وسهروا في صقيعها وهم يدافعون عنك وعن عقيدتك وجمهوريتك.. هؤلاء إن أردت أن تحسب قياداتهم التي تواجدت على الأرض وضحت بروحها رخيصة لأجل هذا الوطن لن تستطيع..".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد بالفيديو.. تصريح مثير لمحافظ شبوة العولقي يتسبب في موجة من الغضب والردود ساخطة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالفيديو.. تصريح مثير لمحافظ شبوة العولقي يتسبب في موجة من الغضب والردود ساخطة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالفيديو.. تصريح مثير لمحافظ شبوة العولقي يتسبب في موجة من الغضب والردود ساخطة.

قد تقرأ أيضا