الارشيف / اخبار اليمن

قيادي حوثي يتعلق بصورة مع قيادات ”الاصلاح” بصنعاء ويتساءل: أين الدولة التي بنتها المبادرة الخليجية والامم المتحدة في اليمن؟

اخبار من اليمن ظهر القيادي الحوثي وعضو وفد المليشيا في مفاوضات السلام عبدالملك العجري، كغريق متعلقا بصورة تجمع قياديين حوثيين مع قياديين اصلاحيين خلال ندوة نظمها منتدى التنمية السياسية بصنعاء.
وفي تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "؛ وصف العجري ذلك اللقاء بأنه ‏"طاولة وطنية يجب تطويرها لبناء السلام والدولة".
وأضاف: بناء الدولة ماركة وطنية غير قابلة للاستيراد، وكل تجارب التدخل الخارجي للاشراف على بناء السلام والدولةكانت نتائجها فاشلة؛ حد تعبيره.
وتساءل: أين هي الدولة التي بنتها أمريكا في أفغانستان وفي العراق؟ أين هي الدولة التي بنتها المبادرة الخليجية والامم المتحدة في اليمن؟.
و نشر ناشطو الحوثي صورة جمعت قياديين إصلاحيين هما الدكتور فتحي العزب وعلي جباري والقيادي في حزب القوى الشعبية محمد النعيمي والقيادي المؤتمري حسين حازب مع قياديين من الحوثة هما علي القحوم وصبري الدرواني.
وقال الدكتور محمد جميح، مندوب اليمن الدائم لدى اليونسكو، إن الحوثيون "نشروا الصورة ليقولوا إن هناك حواراً سياسياً يجري في صنعاء بين تلك المكونات وأن الإصلاح يتحاور معهم…".
وأضاف: كان ذلك قبل أن يتضح أن اللقاء لم يكن لقاء حوار بين مكونات وإنما مشاركة في ورشة تدريبية في صنعاء، نظمها منتدى التنمية السياسية الذي يديره علي سيف حسن.
وأكد أن الحوثي يشعر بغربة مجتمعية نتيجة لفكره السلالي الذي يرفضه اليمنيون… يشعر رغم إمساكه بالسلطة في صنعاء أنه لا قبول له عند الناس. ولذا يلجأ لأي مناسبة، يلتقط فيها صورة ثم يوظفها توظيفاً رخيصاً، لكي يقول للناس هأنذا…
يظن أن الصورة التي اجتزأها من سياقها ستخدع الناس!
وختم جميح تعليقه بقوله: هذا التعيس مثل الغريق.. يتمسك بصورة…

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي حوثي يتعلق بصورة مع قيادات ”الاصلاح” بصنعاء ويتساءل: أين الدولة التي بنتها المبادرة الخليجية والامم المتحدة في اليمن؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي حوثي يتعلق بصورة مع قيادات ”الاصلاح” بصنعاء ويتساءل: أين الدولة التي بنتها المبادرة الخليجية والامم المتحدة في اليمن؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي حوثي يتعلق بصورة مع قيادات ”الاصلاح” بصنعاء ويتساءل: أين الدولة التي بنتها المبادرة الخليجية والامم المتحدة في اليمن؟.

قد تقرأ أيضا