الارشيف / اخبار اليمن

ندوة بعدن تناقش مفهوم الفيدرالية والأقاليم في الدولة الاتحادية


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت:
أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، على أهمية مناقشة مواضيع الفيدرالية والاقاليم، باعتبارها تعزز من التحول الى الشكل الاتحادي تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني.

وأشار الرعيني في ندوة "الفيدرالية ومنع الصراع"، بالعاصمة المؤقتة عدن، نظمتها مؤسسة الموارد بالشركة مع مؤسسة البيئة والقانون التنموية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، الى الخطوات والمراحل الخاصة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل وصولا الى وثيقة الحوار التي تمثل العقد الاجتماعي الجديد بدعم ورعاية أقليمية ودولية لتكون وثيقة الحوار احد وثائق الامم المتحدة.

وأكد الوزير أن الدولة الاتحادية تضمن توزيعا عادلا للسلطة والثروة من خلال مستويات الحكم المتمثّلة في الاتحاد والاقاليم والولايات والمديريات وبما يحقق العدالة والمواطنة ومبادئ الحكم الرشيد .

وناقشت الندوة ثلاث اوراق عن ( تجارب الفيدرالية ونتائج التجربة اليمنية ) للدكتور محمد جميل ناجي، والثانية عن (ادوار اللاعبين المحليين والخارجيين في تيسير وإحباط العملية الفيدرالية والديمقراطية) للدكتور محمد هاشم، والثالثة حول (الحالات التي تصنع من الفيدرالية شكلا ضروريا للدولة).

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ندوة بعدن تناقش مفهوم الفيدرالية والأقاليم في الدولة الاتحادية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ندوة بعدن تناقش مفهوم الفيدرالية والأقاليم في الدولة الاتحادية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ندوة بعدن تناقش مفهوم الفيدرالية والأقاليم في الدولة الاتحادية.

قد تقرأ أيضا