‏الارياني: جريمة قرصنة مليشيا الحوثي لسفينة الشحن "روابي" تصعيد خطير لانشطتها الارهابية في البحر الاحمر

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
اكد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، ان جريمة قرصنة مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران لسفينة الشحن "روابي" التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، اثناء ابحارها قبالة محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرتها، تصعيد خطير لانشطتها الارهابية في البحر الاحمر، وانتهاك سافر للقوانين والمواثيق الدولية‏.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان هذه العملية الارهابية التي تحمل بصمات الحرس الثوري، وتذكر بجرائم القرصنة البحرية التي نفذها النظام الايراني منذ الثورة الخمينية، تؤكد تنامي الخطر الذي حذرنا منه مراراً وتكراراً منذ انقلاب مليشيا الحوثي على سلامة السفن التجارية وامن خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب‏".

وأضلف الارياني "ان نظام طهران يحاول ومليشياته الطائفية السيطرة على الممرات والمضايق، واوكل لمليشيا الحوثي مهمة التفيذ على الشريط الساحلي في البحر الاحمر وباب المندب لتهديد المصالح الدولية، في ظل صمت وتقاعس دولي عن اتخاذ اجراءات رادعة لوقف هذه الانشطة الارهابية وحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي"‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم في التصدي لهذه الأنشطة التي تستهدف حركة التجارة في أحد اهم الممرات الدولية، وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي..داعياً في هذا السياق الى التحرك الفوري لادراج مليشيا الحوثي التابعة لإيران وقياداتها ضمن قوائم الارهاب.


‏الارياني: جريمة قرصنة مليشيا الحوثي لسفينة الشحن "روابي" تصعيد خطير لانشطتها الارهابية في البحر الاحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني: جريمة قرصنة مليشيا الحوثي لسفينة الشحن "روابي" تصعيد خطير لانشطتها الارهابية في البحر الاحمر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني: جريمة قرصنة مليشيا الحوثي لسفينة الشحن "روابي" تصعيد خطير لانشطتها الارهابية في البحر الاحمر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق