مباحثات خليجية أمريكية غداة استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إماراتية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عقدت اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات خليجية أمريكية غداة استيلاء المتمردين الحوثيين على سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة.
وبحث أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، مع قائد الأسطول الأمريكي الخامس، الفريق بحري شارلز كوبر، أمن الممرات المائية في المنطقة.
وكان أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، أكد على موقف دول مجلس التعاون في دعم دولة الإمارات في جميع الإجراءات التي ستتخذها ضد هذا الاعتداء الغاشم، والداعي إلى تعريض سلامة وأمن النقل البحري الدولي للخطر، ورفضه لأي إعاقة لحركة السفن والناقلات.
وشدد على أن هذا الاعتداء يمثل عملاً إجرامياً وجريمة حرب كونها تعيق حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، كما يعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار، وعلى رأسها معاهدة الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية لعام 2000.
وطالب الحجرف المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مثل هذه الاعتداءات الإجرامية لاتخاذ مواقف حازمة تجاه الممارسات العدائية لهذه المليشيا الإرهابية.

مباحثات خليجية أمريكية غداة استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إماراتية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مباحثات خليجية أمريكية غداة استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إماراتية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مباحثات خليجية أمريكية غداة استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إماراتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق