تحرك أمريكي بشأن السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين.. بعد تهديد التحالف بالقصف

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا بشأن اختطاف مليشيا الحوثي سفينة شحن تجارية تحمل علم الإماراتي قبالة سواحل الحديدة، الإثنين الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الأربعاء إنه يجب على الحوثيين الإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها سالمين ووقف كل أعمال العنف التي تعيق العملية السياسية لإنهاء الحرب في اليمن.

وأضاف البيان أن إجراءات الحوثيين تتعارض مع حرية الملاحة في البحر الأحمر وتهدد التجارة الدولية والأمن الإقليمي.. مؤكدًا أن هذه التصرفات تأتي في وقت يجب فيه على جميع الأطراف خفض التصعيد والعودة إلى محادثات سياسية شاملة.

ويوم الثلاثاء، هددت قوات التحالف، باستخدام القوة ضد المليشيات الحوثية، في حالة عدم إخلاء سبيل السفينة الإماراتية "روابي"، وقالت إن الحادثة ستجعل الموانئ الخاضعة لسيطرتهم أهداف عسكرية مشروعة.

تحرك أمريكي بشأن السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين.. بعد تهديد التحالف بالقصف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحرك أمريكي بشأن السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين.. بعد تهديد التحالف بالقصف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحرك أمريكي بشأن السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين.. بعد تهديد التحالف بالقصف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق