الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : السعودية تعلن اتفاق عربي وأفريقي على تأسيس #كيان_يجمع_دول_البحر_الأحمر وخليج عدن

اخبار من اليمن أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قبل قليل عن اتفاق على أهمية تأسيس كيان جديد يجمع عدد من الدول العربية والأفريقية.

وفي تغريدة بحسابه الرسمية على تويتر قال الجبير " أن  اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والافريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن اليوم في العاصمة السعودية الرياض تم الاتفاق على أهمية تأسيس "كيان يجمع_دول البحر الأحمر وخليج عدن ".

وأضاف الجبير " أن الكيان الذي سيجمع دول البحر الأحمر وخليج عدن سيعزز الأمن والاستقرار والتنمية والاستثمار في هذه المنطقة.

وقال الجبير " أن هذه الخطوة التي وصفها بالمباركة جاءت كمبادرة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد في المملكة محمد بن سلمان الذي رفع إليه التهنئة مضيفا بأنها تعكس رؤيتهما لتعزيز التنسيق والتعاون بين دول هذه المنطقة.

وحسب تصريحات الخارجية السعودية فإن "كيان البحر الأحمر" يضم السعودية ومصر والسودان وجيبوتي واليمن والصومال والأردن.

يأتي هذا في ظل المخاطر الأمنية كتهريب السلاح والقرصنة التي تواجهها الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن في ظل الحرب التي تشهدها عدد من المناطق اليمنية التي تملك أكبر شريط ساحلي من الجنوب بحر العرب وخليج عدن والغرب البحر الأحمر وتمتد الجبهة البحرية لليمن على مسافة قدرها (2500 كم)

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل : السعودية تعلن اتفاق عربي وأفريقي على تأسيس #كيان_يجمع_دول_البحر_الأحمر وخليج عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : السعودية تعلن اتفاق عربي وأفريقي على تأسيس #كيان_يجمع_دول_البحر_الأحمر وخليج عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : السعودية تعلن اتفاق عربي وأفريقي على تأسيس #كيان_يجمع_دول_البحر_الأحمر وخليج عدن.

قد تقرأ أيضا