بسبب اشتداد المواجهات.. وزارة مدنية تقوم بأول مهمة لها تجاه المعارك المحتدمة في شبوة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مع اشتداد وتيرة المواجهات في محافظة شبوة تحركت وزارة يمنية مدنية للقيام بمهامها الكاملة في تلبية احتياجات المعركة الفاصلة التي تخوضها قوات العمالقة مسنودة برجال الجيش والمقاومة في مديريات غرب محافظة شبوة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

حيث أرسلت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، قافلة طبية متنوعة من العاصمة المؤقتة عدن ومدينة المكلا بمحافظة حضرموت إلى محافظة شبوة، وذلك بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مدير عام المركز الوطني للطوارئ والإسعافات منصور الحبيشي في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن قافلة طبية من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في عدن ومخازن منظمة الصحة العالمية في عدن والمكلا انطلقت جميعها تحمل أكثر من ثلاثين طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية والمحاليل الوريدية لرفد مستشفى عتق العام وبقية المرافق الصحية في عتق وعسيلان التي تستقبل الجرحى جراء العمليات العسكرية ضد المليشيات الحوثية التي تشهدها محافظة شبوة.

وأشار الحبيشي، إلى أن هذه الكمية الطارئة التي سيّرتها وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية ستعمل على تخفيف الاحتياجات الملحة من الأدوية والمستلزمات الطبية في المرافق الصحية المستقبلة للجرحى في عتق وعسيلان.. لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة على تأمين الاحتياجات الطارئة وفقاً للمتاح لديها.

وكانت نداءات استغاثة أطلقها ناشطون من أبناء مديرية عيسلان ونشرها "المشهد اليمني" في خبر سابق تدعو الحكومة والتحالف إلى سرعة تلبية احتياجات مستشفى عسيلان العام من الاحتياجات الطبية لتمكينه من القيام بعمله في استيعاب جرحى العمالقة والجيش والمقاومة.

وتمكنت قوات العمالقة مسنودة بالجيش والمقاومة وطيران التحالف من تحرير مديرية عسيلان وتقترب حالياً من دخول أولى مناطق مديرية بيحان.

بسبب اشتداد المواجهات.. وزارة مدنية تقوم بأول مهمة لها تجاه المعارك المحتدمة في شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بسبب اشتداد المواجهات.. وزارة مدنية تقوم بأول مهمة لها تجاه المعارك المحتدمة في شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بسبب اشتداد المواجهات.. وزارة مدنية تقوم بأول مهمة لها تجاه المعارك المحتدمة في شبوة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق