لأول مرة.. مكرمة اماراتية لتزويج 200 عريس وتوظيفهم في سقطرى

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ أحمد جمعان دبنهيعاشت محافظة ارخبيل سقطرى أجواء فرحة كبيرة، بزواج 200 شاب من أبنائها بمكرمة هي الأولى من نوعها في سقطرى و التي قدمها  الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي كمكرمة في إطار مجموعة أعراس شملت 8 محافظات يمنية  التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي في إطار جهودها الإنساني والتنموي في عام زايد. وشهد حفل الزواج الجماعي نموذجا في التنظيم والترتيب الجميل و الحسن الذي أبهر الحاضرون من خلال العروض المختلفة التي رافقت حفل العرس.
واستمر الحفل الذي تم التجهيزه وعلى مدى أسبوع يوما كاملة كانت خلالها  يوما بهيجة يسودها الفرحة والحب والتعاون في كل شي لإتمام احتفالات العرس  بصورة  تليق بمكرمة الشيخ محمد بن زايد و العدد الكبير الذي يودع الحياة العزوبية وينتقل إلى الحياة الزوجية التي تعتبر إتمام لنصف دينهم ... و أقامت اللجنة المنظمة و جبتي  غذاء و عشاء لكل الحاضرون في الاحتفالات 

* المحافظ محروس 

وفي الحفل العرس  القاء محافظ سقطرى  مزي محروس كلمته بارك في بدايتها للعرسان بمناسبة زواجهم الميمون مقدما شكره وتقديره للاشقاء بدولة الامارات على وقفتهم الصادقة مع أشقائهم في اليمن بشكل عام وسقطرى بشكل خاص الذي ساهم تخفيف للكثير من معانات أبناء المحافظة .

وأشار محروس ان المحافظة اليوم تعيش أجواء فراحيه  بزواج 200 عريس من أبناء المحافظة  في إطار سلسلة أعراس مقدمة كمكرمة من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي لمحافظات اليمن .

وأكد محروس ان هذا الاهتمام و الدعم الاماراتي السخي  يأتي تتويجا للعلاقة الأخوية المتميزة بين قيادة البلدين الشقيقين ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي  والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمثل رمزا للعطاء ومحبة للخير .

* شيخ مشايخ سقطرى 

 

فيما ثمن شيخ مشايخ سقطرى سليمان بن كلشات جهود الأشقاء بدولة الامارات على دعمهم السخي للمحافظة ومنها اليوم إقامة العرس الجماعي لشباب المحافظة وتخفيف عنهم أعباء ومستلزمات الزواج .

وقال إننا باسم مشايخ سقطرى نقدر تلك الجهود من قبل الأشقاء و المكرمة التي تقدم بها الشيخ محمد بن زايد حفظه الله لأهل اليمن وسقطرى خاصة... مشيدا خلالها بجهود الإمارات في مختلف القطاعات في المحافظة  و تدخلها الإنساني و الخيري المستمر للمحافظة  و أبنائها. 

*كلمة العرسان 

وعبرت كلمة العرسان التي القاء العريس وليد خالد عن عظيم امتنان العرسان لهذا المكرمة التي تقدم بها الشيخ محمد بن زايد و نقلتهم إلى حياة زوجية اكملو خلالها نصف دينهم الحنيف .

وقالو ان هذا المكرمة  خففت عنا الكثير من  تكاليف العرس و ساعدتنا با تمامًا كافة التجهيزات اللازمة للعرس.

*  الشيخ الشاعر علي الرجدهي 

و كان الشيخ علي الرجدهي الذي يمثل أحد أبرز الشعراء في سقطرى قد عبر بآيات الشكر والتقدير  لكافة الشعب الإماراتي و مشايخها الأفاضل على ما يقدمه من مساندة اخوية صادقة لكافة أقطار العالم و لليمن وسقطرى بشكل خاص .. معتبرا ان ذلك يأتي من منطلق الحب للخير والعطاء الذي يجري في دماء أبناء الإمارات الذي أسسه لهم المغفور له بأدن لله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

* مأ تخلله العرس من فنون 

وتخلل  حفل العرس الجماعي في فترة العصر  عدد من الأغاني و الأهازيج والرقصات الشعبية  قدمها الفرق الفنية الشعبية المحافظة  كما أن للشعر جوء من خلال عدد من  والقصائد الشعرية باللغة العربية وكذا السقطرية و تسمى (تنوتر) عبرت مجملها  عن الفرحة التي عمت الارخبيل بزواج كوكبة كبيرة من أبنائها الشباب و شكر وأمتنا لمكرمة الشيخ محمد بن زايد و جهود دولة الإمارات الإنساني والتنموي في سقطرى  .

* العرس  يشهد عروضا تراثية .

وشهد العرس حضورا للجانب التراثي بوجود الجمال السقطري الأصيل و كذا المميزات التراثية  القديمة التي تشتهر بها سقطرى وهذا يعطي انتبها بحسن التنظيم الذي تميز به الحفل  وإعطائهم لوحة بمميزات سقطرى وما تحويه من خصوصيات لازالت تحتفظ بها .

 

* الفنان علي بن محمد 

و اشتعل  الحفل  بوجود الفنان الكبير علي بن محمد الذي احيا سهرة فنية جميلة با غاني يمنية أصيلة رقصة الحاضرون وزادات الحفل بهجة و سرور ... كما أعلن الفنان علي بن محمد بإقامة مركز ثقافي باسم الفنان الراحل ابو بكر سالم بالفقيه في جزيرة سقطرى .. معبر ا عن ارتياحه بتواجده بسقطرى ومشاركة أبنائها افراحهم .. واعد خلالها الجمهور بزيارآت آخره له للجزيرة .

* مفاجآت ومميزات العرس الجماعي .

يتعبر العرس الجماعي  الذي اقيم بسقطرى اول عرس  يقام على مستوى محافظات اليمن التي سيتم تنظيم فيها أعراس جماعية في إطار مكرمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

  كما تم إعلان خلال حفل العرس تكفل الهلال الأحمر الاماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الإنسانية بتوظيف  المعاريس الذي لا يوجد لديه وظيفة  لمساعدته في إعالة أسرته و هذا بجهود يقوم بها مندوب مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الإنسانية و الهلال الأحمر الإماراتي في سقطرى سعادة خلفان المزروعي  الذي قدم جهود كبيرة  في سبيل إرساء دعائم التنمية والتطور والرقي لسقطرى وأبنائها والذي لقبه المحافظ الراحل احمد بن حمدون  برجل التنمية  والعمل الميداني  . 

 

و حضر حفل العرس  كوكبة من قيادات المحافظة وهي كتالي محافظ سقطرى السابق اللواء سالم عبد الله عيسى  و كيلي المحافظة رائد الجريبي و صالح علي وقائد اللواء العميد ركن محمد الصوفي ومدير أمن المحافظة العميد علي احمد  و مندوب مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الإنسانية  سعادة خلفان المزروعي وعدد من مدراء عموم  المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

 f3e236ec0d.jpg8b57f09cc6.jpg2178b99981.jpg

لأول مرة.. مكرمة اماراتية لتزويج 200 عريس وتوظيفهم في سقطرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة.. مكرمة اماراتية لتزويج 200 عريس وتوظيفهم في سقطرى، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة.. مكرمة اماراتية لتزويج 200 عريس وتوظيفهم في سقطرى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق