الارشيف / اخبار اليمن

انسحاب حوثي مفاجئ في بيحان .. والمليشيات تلجأ لخطوة خطيرة لوقف تقدم ‘‘العمالقة

اخبار من اليمن سحبت مليشيا الحوثي آلياتها العسكرية الثقيلة من محيط مدينة بيحان، في محافظة شبوة، واتخذت خطوات أخرى لمنع تقدم قوات الجيش والعمالقة، تزامنًا مع اقترابها من تحرير المديرية بالكامل.

وقالت مصادر ميدانية، لصحيفة «الشرق الأوسط»، إن الميليشيات الحوثية دفعت بالعشرات من قناصتها إلى الجبال المحيطة بمدخل مدينة بيحان، إلى جانب قيامها بزرع مئات الألغام، بالتوازي مع سحب آليات ثقيلة باتجاه البيضاء خوفاً من سقوطها في يد قوات «العمالقة».

وأشارت الصحيفة إلى تقدمات كبيرة أحرزتها القوات نحو مدينة بيحان، وسط انهيارات في صفوف الميليشيات الحوثية، بالتزامن مع إحراز قوات الجيش الوطني تقدماً في الجبهات الجنوبية من مأرب، وباتجاه منطقة اليتمة في محافظة الجوف، بحسب ما أفاد به الإعلام العسكري.

وأفاد الإعلام العسكري لقوات ألوية العمالقة «الخميس» بأن القوات واصلت تقدمها بعد إكمال تحرير وتأمين مديرية عسيلان؛ حيث سيطرت نارياً على «مفرق السعدي» ومفترق طرق استراتيجي يربط بين شبوة ومأرب والبيضاء؛ حيث تمكنت من قطع إمداد الميليشيات الحوثية، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن القوات باتت على بعد كيلومترات من وسط مدينة بيحان، كما بات في إمكانها التقدم باتجاه مديرية حريب شمالاً في محافظة مأرب، لتلتحم مع قوات الجيش الوطني التي تحاول هي الأخرى التقدم جنوب مأرب في أكثر من اتجاه.

وكشفت الصحيفة، الوجهة المرتقبة لقوات العمالقة والجيش اليمني، مؤكدة أنه بات في إمكانها عقب تحرير بيحان التقدم في مسارين، باتجاه وادي خير إلى عقبة القنذع، باتجاه محافظة البيضاء، إلى جانب إمكانية التوغل باتجاه البيضاء نفسها عن طريق مديرية الصومعة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انسحاب حوثي مفاجئ في بيحان .. والمليشيات تلجأ لخطوة خطيرة لوقف تقدم ‘‘العمالقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انسحاب حوثي مفاجئ في بيحان .. والمليشيات تلجأ لخطوة خطيرة لوقف تقدم ‘‘العمالقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انسحاب حوثي مفاجئ في بيحان .. والمليشيات تلجأ لخطوة خطيرة لوقف تقدم ‘‘العمالقة.

قد تقرأ أيضا