الارشيف / اخبار اليمن

باحث سياسي يكشف الهدف القادم لـ ‘‘العمالقة’’ بعد طرد مليشيا الحوثي من شبوة

اخبار من اليمن كشف باحث سياسي عن الوجهة لألوية العمالقة، بعد تحرير كامل مديريات شبوة من قبضة المليشيات الحوثية، مستبععدًا عودة المليشيات إلى شبوة بعد تفجير الجسور في عقبة القنذع.

وأكد الباحث السياسي والإعلامي محمود الطاهر، في حديث مع صحيفة ‘‘الشرق الأوسط’’، أن الانتصارات السريعة لألوية العمالقة في مديريات غرب شبوة، أثبتت هشاشة الحوثي، وقال: ‘‘إن وجود العزيمة والإصرار في إنهاء الحرب اليمنية بالعمل العسكري سيحقق ذلك في غضون أشهر قليلة، وهذا يؤكد أهمية تصحيح الأخطاء، فالخطأ الواحد يتراكم ويؤثر على مصير مستقبل بلد بأكمله’’.

وعن الوجهة القادمة لألوية العمالقة والجيش اليمني، ‘‘استبعد الطاهر أن تشرع القوات في أي عمليات عسكرية في محافظة البيضاء بعد محافظة شبوة ‘‘إلا وفق العملية العسكرية التي يتم الإعداد لها’’ متوقعًا ‘‘أن يكون وجه المعارك المقبلة هو استكمال تحرير محافظة مأرب، إذ إن الحوثيين - وفق قوله - لا يستطيعون العودة إلى شبوة؛ حيث إن تفجيرهم للجسور في (عقبة القنذع) بين شبوة والبيضاء، مؤشر على أنهم صرفوا النظر عن العودة إليها، إلى جانب سعيهم لإعاقة مطاردتهم’’، وفق الصحيفة.

وأضاف الطاهر: «ما حدث من إعادة تموضع في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي والانتصارات السريعة التي تحققت في تعز والحديدة والمناطق البعيدة عن اتفاق ستوكهولم، ومن ثم العملية السريعة لألوية العمالقة في مديريات غرب شبوة، أثبتت أهمية الحسم العسكري، مع الحوثيين، وأكدت فشل العملية السياسية التي أطالت الحرب لـ7 سنوات، وبسببها تفاقم الوضع الإنساني في اليمن’’.

وأشار إلى أن: ‘‘التقدم نحو مأرب واستعادة المناطق التي غزاها الحوثيون في 2021 سيحمي القوات التي سوف تطلق عملية عسكرية (منتظرة) لتحرير محافظة البيضاء خلال مرحلة ما بعد مأرب، ما سيشكل انهيارات كبيرة في جميع جبهات الحوثي، الذي قد يدعو بعد ذلك إلى حوار سياسي، الهدف منه منحه فرصة للملمة صفوف ميليشياته واستعادة أنفاسها، كما حدث في الحديدة نهاية 2018’’.

ويأمل الباحث السياسي والإعلامي أن يستمر زخم التقدم العسكري بهذه الوتيرة إلى نهاية العام الحالي، ويقول: ‘‘إذا استمر ذلك كما نراه، بلا شك سيكون هذا العام هو نهاية الحرب في اليمن، أما أي توقف أو مطالب بهدنة، فهدفه منع انهيار الميليشيات التي تعيش لحظات صعبة، ولا بد من استثمار ذلك لوقف الحرب بالحسم العسكري’’، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
باحث سياسي يكشف الهدف القادم لـ ‘‘العمالقة’’ بعد طرد مليشيا الحوثي من شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحث سياسي يكشف الهدف القادم لـ ‘‘العمالقة’’ بعد طرد مليشيا الحوثي من شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحث سياسي يكشف الهدف القادم لـ ‘‘العمالقة’’ بعد طرد مليشيا الحوثي من شبوة.

قد تقرأ أيضا