الارشيف / اخبار اليمن

عــــــــــاجل: تركيا تخرج عن صمتها وتعلن موقفها من مشاورات السلام اليمنية في السويد..شاهد ماذا قالت

اخبار من اليمن أكدت تركيا مجدداً دعمها لمشاورات السلام اليمنية الجارية في السويد، مشيرة إلى أن وحدة أراضي اليمن واستقلاله ووحدته السياسية تعد مسألة مهمة بالنسبة لها.

وتعليقاً على المشاورات اليمنية، قال السفير التركي في اليمن لفنت ألار، إن أنقرة تريد أن يتحقق السلام والاستقرار في اليمن بأقرب وقت ممكن، مؤكدة دعمها الكامل لهذه المشاورات.

واعتبر اجتماع الأطراف اليمنية في ستوكهولم لأول مرة منذ عامين ونصف العام، نجاحاً مهماً، لافتاً إلى أن المأساة الإنسانية التي تجري في اليمن تعد الأكبر من نوعها في العالم.

وشدد السفير التركي على أن بلاده ستواصل تقديم المساعدة لليمن، وستواصل الوقوف إلى جانب شعبه ، مبيناً أن تركيا تلعب دوراً ريادياً في مسألة تقديم المساعدات الإنسانية، والفنية، والتنموية عبر التواجد المستمر للمنظمات التركية الإغاثية في عدن، مثل مكتب الوكالة التركية للتنسيق والتعاون “تيكا”، وفرق الهلال الأحمر التركي.

ويواجه اليمن أزمة إنسانية متنامية هي “الأسوأ في العالم” وفق الأمم المتحدة، مع استمرار القتال منذ قرابة الأربع سنوات، بين حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، ومليشيا الحوثيين المدعومة من إيران التي استولت على السلطة في اليمن في 21 سبتمبر 2014.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
عــــــــــاجل: تركيا تخرج عن صمتها وتعلن موقفها من مشاورات السلام اليمنية في السويد..شاهد ماذا قالت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عــــــــــاجل: تركيا تخرج عن صمتها وتعلن موقفها من مشاورات السلام اليمنية في السويد..شاهد ماذا قالت، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عــــــــــاجل: تركيا تخرج عن صمتها وتعلن موقفها من مشاورات السلام اليمنية في السويد..شاهد ماذا قالت.