صحيفة سعودية تكشف الوجهة القادمة لـ ‘‘العمالقة’’.. وباحث سياسي: خطوة تفصلها عن بوابة النصر ومفتاح مارب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت صحيفة سعودية عن الخطوة والوجهة القادمة لألوية العمالقة، بعد تحرير مديرية حريب، بمحافظة مارب.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن قوات العمالقة، واصلت عملياتها العسكرية لتطهير جيوب الميليشيات الحوثية في مديرية «حريب مأرب» وسط معلومات تواردت عن استقدام تعزيزات جديدة لاستكمال تحرير مديريات جنوب مأرب.

وأوضحت أن التحركات العسكرية تأتي غداة إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن عن إطلاق عملية «حرية اليمن السعيد» من محافظة شبوة المحررة.

وأكدت الصحيفة أن قوات الجيش اليمني والمقاومة تواصل تقدمها على الجبهات الجنوبية من مأرب سعياً للالتحام مع قوات «ألوية العمالقة» في مديرية الجوبة.

ونقلت الصحيفة، عن الباحث السياسي والعسكري اليمني عبد الوهاب بحيبح، قوله: إن ‘‘تقدم قوات (العمالقة) في حريب والسيطرة عليها سيمهد الطريق للتقدم والسيطرة على مديرية الجوبة التي تعدّ مديرية محورية لأهمية موقعها الاستراتيجي، حيث هي مفتاح مدينة مأرب، كما أنها تجاور مديرية الوادي وأيضاً مديريتي جبل مراد ورحبة ومديريات أخرى، ويمر منها الخط الدولي الرابط بين مأرب والبيضاء وشبوة’’.

ويعتقد بحيبح أنه ‘‘للتوجه نحو تحرير الجوبة؛ لا بد من اجتياز عقبة ملعاء التي تعدّ بوابة النصر لتحرير الجوبة’’ وأنه ‘‘يمكن تسهيل مهمة (العمالقة) في ملعاء إذا تحركت قوات الجيش الوطني الموجودة جنوب مأرب وتقدمت نحو السمع والبرق وأم ريش، حيث ستتمكن من قطع خطوط إمداد الميليشيا في ملعاء، وبذلك تسهل عملية اقتحامها، كما أن هناك طرقاً أخرى يمكن لـ(العمالقة) سلكها عبر الطرق الرملية’’.

وأكد بحيبح أنه ‘‘بعد تجاوز منطقة ملعاء ستصبح مهمة تحرير مديرية الجوبة أسهل، ويمكن تطوير الهجوم من طرق عديدة تجنب القرى والسكان آثار العمليات العسكرية وتحسم المعركة في وقت وجيز’’؛ بحسب تقديره.

وأشار إلى أن ‘‘الميليشيات تشهد حالة ارتباك وانهيار في صفوفها؛ نظراً لاستمرار عمليات التقدم، وهذا يفقدها الفرصة لترتيب صفوفها، وكذلك سيمنعها من تلغيم الخطوط والطرق الرئيسية’’.

يذكر أن قوات الجيش وألوية العمالقة، أحرزت، مؤخرًا، انتصارات كبيرة، ضد مليشيا الحوثي في مارب، الأمر الذي ساهم في إرباك صفوفها، وأجبرها على الفرار من عدد من المناطق.

صحيفة سعودية تكشف الوجهة القادمة لـ ‘‘العمالقة’’.. وباحث سياسي: خطوة تفصلها عن بوابة النصر ومفتاح مارب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة سعودية تكشف الوجهة القادمة لـ ‘‘العمالقة’’.. وباحث سياسي: خطوة تفصلها عن بوابة النصر ومفتاح مارب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة سعودية تكشف الوجهة القادمة لـ ‘‘العمالقة’’.. وباحث سياسي: خطوة تفصلها عن بوابة النصر ومفتاح مارب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق