الارشيف / اخبار اليمن

أول رد إماراتي عاجل على إعلان ‘‘بايدن’’ بشأن تصنيف ‘‘الحوثيين’’ منظمة إرهابية

اخبار من اليمن علقت دولة الإمارات، اليوم الخميس، على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، دراسة إعادة تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

وأعربت السفارة الإماراتية في واشنطن في تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، فجر اليوم الخميس، عن ترحيبها بما صرح به الرئيس الأمريكي من دراسة الإدارة الأمريكية إعادة إدراج جماعة الحوثي منظمة إرهابية.

وأشارت السفارة إلى أن القضية برمتها واضحة، وتتمثل بإطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز على الأهداف المدنية، مع استمرار العدوان وتحويل مسارات الحل لدى الشعب اليمني، بحسب ما أورده ‘‘سبوتنيك’’.

جاء ذلك عقب تصريحات للرئيس الأمريكي، جو بايدن، ردا على سؤال خلال مؤتمر الصحفي في وقت متأخر من مساء الأربعاء، عما إذا كان يؤيد إعادة إدراج مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، مؤكدا أن "الإجابة قيد الدراسة".

ويوم الأربعاء، دعا السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، الإدارة الأمريكية إلى إعادة تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، وذلك بعد يومين من قصف أهداف في العاصمة أبوظبي.. مؤكدًا أنه سيجتمع برفقة رئيس المخابرات الوطنية الإماراتية، علي الشامسي، مع البيت الأبيض والكونغرس، اليوم في واشنطن.

وكانت الإدارة الأمريكية قد رفعت اسم مليشيا الحوثي من قائمة التنظيمات الإرهابية، في فبراير/شباط 2021، بعد أسابيع من إدراجها، بقرار من الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويوم الإثنين الماضي تعرضت أبوظبي لهجوم مفاجئ، باستخدام طائرات مسيرة، أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج بترول في منطقة المصفح، وتبنت مليشيا الحوثي العملية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد إماراتي عاجل على إعلان ‘‘بايدن’’ بشأن تصنيف ‘‘الحوثيين’’ منظمة إرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد إماراتي عاجل على إعلان ‘‘بايدن’’ بشأن تصنيف ‘‘الحوثيين’’ منظمة إرهابية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد إماراتي عاجل على إعلان ‘‘بايدن’’ بشأن تصنيف ‘‘الحوثيين’’ منظمة إرهابية.

قد تقرأ أيضا